الإنذار المبكر يحذر من طقس الرياض حتى غد الخميس

أعلن اليوم النظام الآلي للإنذار المبكر، عن التحذير من استمرار شبه انعدام الرؤية، وذلك بسبب الأتربة المتواجدة على منطقة الرياض، وذلك حتى الواحدة من صباح الغد، حيث أكد اليوم الإنذار المبكر في تنبيه متقدم له، على إن هذه الحالة سوف تمتد من أجل أن تشمل العاصمة الرياض والمجمعة والخرج والمزاحمية والأفلاج.

الإنذار المبكر يحذر من طقس الرياض حتى غد الخميس 1 9/5/2018 - 3:46 م

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت اليوم، هبوب رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، والتي سوف تتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك على تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على إنه من المنتظر هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة وأتربة مثارة، وذلك على القصيم والشرقية وشمالي منطقة الرياض، حيث كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد كشفت في وقت سابق استمرار انعدام الرؤية، وذلك بسبب العاصفة الترابية على الرياض والخرج والأفلاج والمزاحمية والقويعية في الرياض، وذلك حتى الثانية عشر من ظهر اليوم، حيث إنها قد أعادت التحذير من استمرارها حتى ساعات متأخرة من الليل.

تحذير من طقس الرياض اليوم

كما أصدرت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي اليوم الأربعاء، 3 نصائح هامة لكافة المواطنين والمقمين، وذلك من أجل الوقاية من موجة الغبار والتي قد تصل إلى حد العاصفة الترابية في عدد من المناطق.

ودعت كافة المواطنين إلى أهمية إغلاق الأبواب والنوافذ بشكل محكم للغاية، وذلك من أجل تفادي دخول آثار الغبار إلى داخلها، كما دعت إلى تجنب التعرض إلى الغبار خارجها إلى للضرورة القصوى، مع الحرص الشديد على ارتداء الكمامات ذات التصفية للهواء مع تغييرها باستمرار.