أخبار السعودية اليوم: وزارة الاسكان تطرح وحدات سكنية جديدة في مشروع طريق الرياض – الدمام وتعد بتسليمها خلال 3 سنوات

من خلال مطالعة أخبار السعودية حيث طالعتنا الصحف السعودية بقيام وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن مشروع سكني جديد على طريق الدمام – الرياض للمواطنين السعوديين، وذلك المشروع بنظام البيع على الخريطة.

وزارة الاسكان

وزارة الإسكان تعلن عن طرح 5500 وحدة سكنية جديدة

أعلنت وزارة الإسكان عن طرحها ل5500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الجديد الموجود على طريق الرياض – الدمام، وأكدت الوزارة أن هذه الوحدات سوف يتم بيعها بنظام البيع على الخريطة، وذلك عن طريق جهات التمويل المعتمدة طبقا لآلية الدعم السكني الذي تقوم وزارة الإسكان في المملكة باتباعه.

وزارة الاسكان
أخبار السعودية

إقبال شديد على حجز الوحدات السكنية بالمشروع الجديد

وقد ذكر عدد من المصادر بوزارة الإسكان أنه يوجد إقبال شديد من المواطنين على حجز الوحدات السكنية المطروحة، وبلغت عدد الوحدات التي تم حجزها خلال اليومين الماضيين حوالي 550 وحدة، أي ما يمثل 10 بالمائة من الوحدات التي قامت الوزارة بطرحها وأكدت المصادر أنه من المتوقع أن ينتهي حجز جميع الوحدات التي تم طرحها من الوزارة خلال العشرة أيام القادمة.

مشروع طريق الرياض – الدمام

تبلغ مساحة المشروع الإجمالية 10 ملايين متر مربع، ومن المقرر أن يتم تنفيذه على  عدة مراحل، وذكرت مصادر بالوزارة أن المشروع به عدد من النماذج المختلفة للشقق السكنية، وبأسعار متفاوتة.

وقد أشار المصدر أن وزارة الإسكان قد قامت بإرسال رسائل نصية إلى المواطنين الذين تم ترشيحهم للحصول على هذه الوحدات، حتى يتمكنوا من الحضور إلى مقر المشروع، والاطلاع على كافة الخدمات التي يقوم بها المطورون، وللتعرف على الشروط والضوابط التي وضعتها المصارف لتمويل شراء الوحدات.

قد أكد المصدر أنه من المقرر أن يتم تسليم الوحدات السكنية خلال ثلاثة سنوات، وذلك عقب الانتهاء من كافة الإجراءات مع المطورين، وأشير إلى أن الدولة سوف تتحمل نسب الفائدة للمصارف والتي تتراوح من 25 % إلى 100 % عن عدد من الشرائح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.