احذروا..المرور يبدأ في تطبيق هذه المخالفة المرورية

عقب القرار التاريخي الذي قام جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز بإصداره، بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة، بدأت الإدارة العامة للمرور في المملكة، بعمل عدد من التعديلات سواء التي تخص السرعات على الطرق، حيث تم تغيير السرعات على عدد من الطرق وجاري العمل في باقي الطرق، أو عمل بعض التعديلات على المخالفات المرورية، والتي سوف يتم تطبيقها على قائدي السيارات من الجنسين.

احذروا..المرور تبدأ في تطبيق هذه المخالفة المرورية

المرور تبدأ في تطبيق في رصد هذه المخالفة

وقد بدأت منذ اليوم الأحد الموافق 23 ديسمبر 2017، القوات الخاصة لأمن الطرق في تطبيق الرصد الآلي المتحرك، وذلك على عدد من الطرق، لتقوم برصد المخالفات المرورية الخاصة بالتجاوز الخاطيء للخط الأصفر، وذلك بعد عمل عدد من التجارب عليها ونجاح هذه التجارب.

هذا ويذكر أن التجاوز بالخطأ للخط الأصفر، يعتبر إحدى المخالفات المرورية التي تعرض سائفي السيارات إلى الخطر.

المرور يقوم بعدد من الخطوات للحفاظ على الأرواح

هذا وتقوم القوات الخاصة بتنفيذ هذا تطبيق هذا الأمر على بعض الطرق وذلك كمرحلة أولى، وجاري العمل لتطبيقها على كافة الطرق الموجودة في المملكة، وذلك حفاظا على سلامة جميع مستخدمي الطرق، وكذلك رفع مستوى السلامة المرورية.

هذا ويذكر أن المملكة قد قامت خلال الفترة السابقة بعمل عدد من التعديلات على المخالفات المرورية، حيث تم زيادة الغرامات على بعض المخالفات، وتم فرض مخالفات جديدة من ضمنها فرض غرامة تتراوح من 150 إلى 300 ريال على قائدي المركبات الذين بصحبتهم أطفال ولا يوجد لهم الكرسي المخصص للأطفال، حرصا على سلامة الأطفال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of خالد الخطیب
    خالد الخطیب يقول

    لاحول ولا قوه الابلله