احتفالات اليوم العالمي للمعلم 1444 شعار يوم المعلم في السعودية

تحرص المملكة السعودية حرصًا شديدًا على الاحتفال ب اليوم العالمي للمعلم وذلك تقديرًا لمساعيهم الحثيثة في بناء أجيال واعدة قوية تفيد وطنها وتخدمه، وإيمانًا بأهمية الجهود التي يبذلها المعلمين في سبيل تنشئة الطالب وتعليمه أساسيات الحياة، تقوم وزارة التعليم بتنظيم الكثير من الاحتفالات والفعاليات في العديد من المدن والمحافظات، وذلك تعظيمًا وإجلالًا للمعلم، والاعتراف بدوره من أجل النهوض بالدولة.

اليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم

قامت منظمة العمل الدولية اليونسكو بتوقيع توصية عام ١٩٦٦ تنظم عمل المعلم و التعريف بحقوقه، فخصصت اليوم العالمي للمعلم في 5 أكتوبر من كل عام؛ حيث يذكر العالم أهمية المعلم وفضله في نقل رسالة العلم إلي طلابه وتنشئتهم وبناء شخصياتهم، ولأن المعلم هو أساس المجتمع الناجح وهو مربي الأجيال أيضًا، ولديه من القدرة على تأسيس جيل قوي يفهم دوره في بناء وطنه.

اليوم العالمي للمعلم
يوم المعلم في السعودية 1444

ثم أن يوم المعلم يرتكز الوضع فيه على إبراز قدرته على تطوير مهنة التدريس وفقًا للتعليمات والضوابط المنصوص عليها، وغرس مشاعر الحب والتقدير في نفوس الطلاب.

الاحتفال بيوم المعلم

تقوم وزارة التعليم بتنظيم العديد من الفعاليات في ذكرى هذا اليوم بالمقر الرئيسي في الرياض حيث:

  • العروض الفنية.
  • الأشعار وعبارات الامتنان.
  • التهنئة من الطلاب للمعلمين.
  • كلمة من المعلمين في ذكري يوم المعلم.
  • الأنشطة الطلابية حيث تكون الإذاعة المدرسية عن يوم المعلم.
  • مسابقات الرسم والشعر.
اليوم العالمي للمعلم
يوم المعلم 1444

أفكار الهدايا ليوم المعلم

لأن اليوم العالمي للمعلم هو يوم التعبير عن الحب والامتنان، فهناك بعض الأفكار التي من شأنها إظهار مشاعر الحب والشكر من الطالب لمعلمه، فمثلا يمكن تقديم بعض الأزهار مع بطاقة شكر وامتنان، عمل حفل تكريم للمعلمين المميزين على جهودهم وعطاياهم، تقديم درع مكتوب عليه اسم المعلم، إلى غيره من الهدايا التي من شأنها إدخال البهجة على المعلم وتجسد دوره في المجتمع.

اليوم العالمي للمعلم
شعار يوم المعلم 1444

شعار يوم المعلم 1444

تحرص وزارة التعليم على الاحتفال ب اليوم العالمي للمعلم في نفس الموعد من كل عام، وتعلن شعار يوم المعلم الجديد عن كل عام، ويمكنكم الحصول عليه عبر الرابط التالي edu.moe.gov.sa، وتستمر مظاهر الاحتفال بيوم المعلم في المدارس لمدة ثلاث أيام؛ حيث الإذاعة المدرسية عن دور المعلم، والأشعار والتكريم للمعلمين المتميزين.

اترك تعليقاً