وفاة الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم

أعلنت اليوم مصادر مقربة من الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم بلفقيه، عن وفاته منذ قليل وذلك بعد معاناة طويلة للغاية مع المرض خلال السنوات الماضية، حيث نعى عدد كبير من الإعلاميين والفنانين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، لوفاة الراحل الكبير والذين قد عبّروا عن حزنهم وألمهم لفقد زميلهم وأستاذهم الكبير.

وفاة الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم 1 10/12/2017 - 8:15 م

ويعد الفنان السعودي أبو بكر سالم، واحد من أهم فنانين دول الخليج على مر التاريخ، حيث قدم الفنان الراحل عدد كبير من الأغاني السعودية والخليجية، والتي تعد إلهام كبير لكافة المواطنين في دول الخليج، حيث يتميز الراحل  بثقافته الواسعة وتعمقه في الشعر والعروض.

ولد الفنان السعودي أبو بكر سالم في 17 مارس 1939، وهو مغني وملحن وشاعر وأديب سعودي، وهو من أصول حضرمية قد انتقل إلى المملكة العربية السعودية في سبعينات القرن الماضي، وقد عاش متنقلاً بين عدن وبيروت وجدة والقاهرة، إلى أن استقر في النهاية بالعاصمة السعودية الرياض.

حياة أبو بكر سالم

تزوج الفنان الراحل أبو بكر سالم، عندما كان في مدينة عدن اليمنية، وذلك من بيت آل عرفان ببنت الشيخ الجليل عمر بن محمد عرفان، وهي أحد الأسر الحضرمية التي كانت تقيم في عدن في ذات الوقت، وقد أنجب ابنه أديب وابنتين وهما أنغام وألحان.

وقد تزوج الراحل أيضاً في المملكة العربية السعودية، من بيت آل العطاس، وهي أسرة حضرمية أيضاً، وتحمل الجنسية السعودية، وقد أنجب اصيل وأحمد واليف. واصيل الذي اشتغل هو الآخر بالفن وفي إجادة الغناء بـاللهجة الخليجية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.