إيداع 839 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامَج “سكني” لشهر مارس 2022

استمراراً للجهود المبذولة لدعم القروض العقارية للحصول على المسكن الأول للأسر السُّعُودية، أعلن صندوق التنمية العقارية في المملكة، اليوم الخميس عن إيداعه أكثر من 839 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامَج “سكني” لشهر مارس/ آذار الجاري 2022م.

القرض العقاري المدعُوم

إجمالي الدعم 36 مليار ريال منذ 2017

وأكَّد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر مارس 839 مليون ريال، قد خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم.

وأوضح “ماضي” أنَّ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي “سكني” منذ إعلان برنامَج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر مارس 2022م قد بلغ نحو 36 مليار ريال، الأمر الذي يعكس حرص الصندوق على استمرارية الدعم السكني من خلال الخيارات التمويلية والسكنية المتنوعة التي يوفرها برنامَج القرض العقاري المدعُوم والبرامج الأخرى الداعمة التي تعمل معاً على تسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن.

سكني يهدف لزيادة نسبة التملُّك إلى 70%

وأضاف الرئيس التنفيذي للصندوق أنَّ تكاملية الجهود التمويلية والسكنية المبذولة من منظومة الإسكان بالشراكة مع الجهات التمويلية، والعمل على أتمتة الخِدْمَات إلكترونياً قد أسهم في تقديم الدعم في المواعيد المُحددة وتسريع وتيرة التملك وإنهاء الإجراءات.

كما بيَّن ماضي أنَّ هدف برنامَج سكني هو زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030م، وذلك وفق مستهدفات برنامَج الإسكان كأحد برامج “رؤية المملكة 2030″، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

أكثر من 43 خدمة إلكترونية تعمل على مدار الساعة

ويُقدِّم صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السُّعُودية خِدْمَات “القرض العقاري المدعُوم” من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، فضلاً عن خدمة المستشار العقاري، وأجهزة الخِدْمَات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن “القرض المدعُوم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.