إيداع مبالغ مالية عديدة في حسابات السعوديين خلال أقل من شهر.. تعرف عليها

بعد أن أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية مساء أمس الجمعة التي من شأنها التخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين السعوديين، فإنهم على موعد وخلال أقل من شهر من الآن مع الإيداع في حساباتهم البنكية مبالغ مالية ومستحقات عديدة، وسوف نذكرها حسب تاريخ الإيداع أدناه.

ايداع مبالغ مالية عديدة خلال هذا الشهر في حسابات المواطنين

المبالغ المستحقة وتاريخ الإيداع

المبالغ التي سوف تودع في حسابات المواطنين السعوديين خلال هذا الشهر نوردها كما يلي:

  •  أولى المبالغ التي سوف تودع في 10 يناير الجاري في حسابات المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن وهي الدفعة الثانية من دعم البرنامج.
  •  في 18 يناير أي بعد 8 أيام من الإيداع الأول، تودع معاشات متقاعدي التأمينات.
  • في 18 يناير أيضا تودع مساعدات الضمان الإجتماعي.
  • في يوم 27 يناير سوف يتم إيداع إيداع رواتب موظفي الدولة متضمنة العلاوة السنوية بالإضافة إلى غلاء المعيشة.
  •  في أول أيام فبراير يتم إيداع معاشات متقاعدي الحكومة.

موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين

وجّه خادم الحرمين الشريفين صباح اليوم السبت بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة، بحيث  يكون الموعد في اليوم 27 من كل شهر حسب التقويم الميلادي، كما وجّه جلالة الملك سلمان بأن يتم توحيد مواعيد فواتير الخدمات بحيث يتم استيفاؤها خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.

ووفقا للأوامر الملكية تقرر صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية الحالية اعتبارا من يوم 1/ 1/ 2018م، كما وسوف يتم صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، وصرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحدود الجنوبية للمملكة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.