عاجل: إنهاء عقود 3793 من العاملين بالسعودية وجاري إنهاء الباقي

قامت الحكومة السعودية من خلال وزارة الخدمة المدنية بإنهاء تعاقد 3793 موظف وموظفة والذين لا يحملون الجنسية السعودية والذين يعملون بالوظائف الحكومية داخل البلاد للعام 1435/1436 هجريا، جاء ذلك بعد قيام الوزارة بتفقد الأعمال داخل الهيئات الحكومية وتفقد أوضاع الموظفين غير السعوديين.

الحكومة السعودية

حيث قررت الحكومة إحلال المواطنين السعوديين مكان الذين قاموا بإنهاء تعاقدهم بعد التأكد من إنهاء تعاقد العدد  الذي تم الإشارة إليه، وقد أكدت صحيفة الرياض على الخبر حيث ذكرت أن اعلى نسبة إحلال جاءت للوظائف الصحية حيث تم انهاء تعاقد 1089 رجل و2097 سيدة يعملون بوزارة الصحة السعودية.

أما عن هيئة التدريس والمعيدين والمحاضرين فقد قامت الحكومة السعودية بإنهاء تعاقد 94 سيدة و250 رجل أما عن الوظائف التعليمية تم إنهاء تعاقد 89 رجل و12 سيدة وباقي العدد جاء من الوظائف العامة للعاملين من غير السعوديين أيضا.

وجدير بالذكر أن التعاقد مع الغير سعوديين للتعين بالوظائف الحكومية يأتي في حالة عدم توافر مواطنين سعودين لشغل الوظائف المتاحة وتم إنهاء تعاقد العدد المذكور وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 74 بتاريخ 4 / 4/ 1419 والذي يقوم بترتيب أوضاع المتعاقدين الغير سعوديين داخل الوظائف الحكومية.

ومن الممكن أن يشغل الموظفين الذين قاموا بإنهاء تعاقدهم من الوظائف الحكومية أيه وظيفة اخري داخل المملكة وفقا للشروط والأحكام المنصوص عليها بالقانون وفقا لما يقوم به الكفيل من وظائف يمكن شغلها في الفترة الحالية داخل المملكة العربية السعودية.