عاجل..أول رد عسكري سعودي بعد قصف الحوثيين “قصر اليمامة” بالرياض

أعلن أنصار الله “الحوثيين” إطلاقهم صاروخ باليستي من نوع بركان”تو اتش” أستهدف قصر اليمامة في العاصمة الرياض، وتؤكد القوه الصاروخية ان  الصاروخ أصاب هدفه بدقة وإن المستهدف ضرب إجتماع موسع لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة في الرياض.

عاجل..أول رد عسكري سعودي بعد قصف الحوثيين "قصر اليمامة" بالرياض 2 19/12/2017 - 2:44 م

وفي اليمن، قال المتحدث بأسم جماعة أنصار الله محمد عبدالسلام أنهم أطلقوا صاروخا باليستيا يستهدف قصر اليمامة بإستخدام  صاروخ بركان اتش -2 الباليستي.

من جانبه التحالف يؤكد إعتراضه للصاروخ الذي قال أنه إيراني الصنع أطلق جنوب الرياض. ولم يسفر عن وقوع إي إصابات ولا أضرار ناجمة عن الصاروخ.

وفي خبر عاجل ورد قبل قليل من سبوتنيك الروسية عن قيام التحالف بقصف مواقع لأنصار الله جنوب صنعاء. رداً على اطلاق الصاروخ الذي قال الحوثيين أنه أصاب هدفه بدقة بإستهداف قصر اليمامة جنوب الرياض.

عاجل..أول رد عسكري سعودي بعد قصف الحوثيين "قصر اليمامة" بالرياض 1 19/12/2017 - 2:44 م
صورة أرشيفية لإستهداف مطار خالد الدولي

وجب الإشارة ألى أن قصر اليمامة هو القصر الملكي الذي يستقبل فيه العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز كبار الشخصيات الأجنبية وكبار المسؤوليين السعوديين

ويقاتل التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن منذ آذار / مارس 2015، الحوثيين، تحت شعارات إعادة الشرعية لحكومة عبد ربه هادي منصور الذي أجبر على الفرار، وتسببت الحرب في أزمة إنسانية داخل اليمن وتفشي مرض الكوليرا، ويحذر الحوثيين بأن عدم وقف العدوان سيؤدي إلى إستهداف مدن السعودية والإمارات اللتان تشاركان بشكل فاعل في الحرب.

ويلفت بأن الحوثيين أستهدفوا مطار خالد الدولي بالرياض الشهر الماضي وتحديداً في 4 نوفمبر، ما أشعل الحرب الكلامية والتهديدات بين السعودية وإيران التي تتهمها بتزويد الحوثيين بالصاروخ الإيراني الصنع، بحسب الرياض.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. محب الإمام الأعظم زيد بن علي يقول

    الله يخزيكم يا أهل مصر
    تقاتلون مع الوهابية في اليمن
    وتقتلكم الوهابية في مساجدكم