إنطلاق “دافوس الصحراء” – منتدى مستقبل الاستثمار وسط إنسحاب شركات كبرى آخرها “سيمنس”.

ستنطلق غداً الثلاثاء النسخة الثانية من  فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار “دافوس الصحراء” في الرياض  بحضور عدد من زعماء الدول والسياسيين ورجال الاعمال وشركات عالمية، حيث ستستمر هذه الفعاليات لثلاث أيام.
جلسات منتدى مستقبل الاستثمار ” دافوس الصحراء” حول دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار، بالإضافة إلى مواجهة التحديات العالمية، وتسعى المبادرة جذب جديدة عدد من الصفقات، دعم برامج الاقتصاد الانتاجي ودعم برامج ريادة الأعمال ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم برامج الابتكار والاعتماد على التقنية الحديثة فرص جديدة ومتنوعة وتبادل الخبرات.
وتأتي هذه المبادرة  تعزيزا للسياسة الاقتصادية التي السعودية في مواصلة الفرص الاستثمارية، وتنويع قاعدة الاقتصاد وذلك بجذب رؤوس أموال والاستفادة من الخبرات العالمية عدد من الصفقات والشراكات.
وقد عرف هذا المؤتمر انسحاب مجموعة من الشركات  سيمنس حيث صرح الرئيس التنفيذي للشركة يوم الاثنين انسحب من مبادرة مستقبل الاستثمار وذلك عائد إلى قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وفي المقابل أكد الرئيس التنفيذي لشركة توتال يوم الاثنين أنه سيحضر مؤتمر مستقبل الاستثمار التي ستقام في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.