إلغاء حجز موعد الجوازات السعودية من خلال بوابة أبشر الالكترونية moi.gov.sa

نتابع طريقة إلغاء حجز موعد الجوازات السعودية عبر البوابة الإلكترونية أبشر وزارة الداخلية، ففي كثير من الأحيان يصعب الالتزام بموعد تم حجزه بموقع المديرية العامة للجوازات السعودية من أجل قضاء خدمة ما، لذا فقد أتاحت الوزارة آلية تأجيل وإلغاء حجوزات المواعيد بالجوازات إلكترونيا حتى يتمكن الشخص من الإلغاء لموعد الحجز في حال صعوبة الالتزام به وذلك من خلال خطوات بسيطة نسردها لكم.

حجز موعد الجوازات السعودية

بوابة أبشر الخدمات الإلكترونية وفرت لجميع المواطنين والمواطنين من كل الجنسيات إمكانية حجز موعد تجديد إقامة أو استصدار تصاريح عمل أو أي من خدمات المديرية العامة للجوازات السعودية، حيث يجب على المواطن أو المقيم حجز موعد مسبق بالجوازات لإتمام الخدمة المراد أداؤها.

خطوات إلغاء حجز موعد الجوازات السعودية

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط الرسمي www.moi.gov.sa
  • الضغط على الاستعلامات الإلكترونية ومنها اختيار الجوازات.
  • بالوقوف على الجوازات تظهر لك قائمة منبثقة تشمل على العديد من الأمور المتاح الاستعلام عنها إلكترونياً يتضمنها خدمة حجز موعد، قم بالضغط عليها.
  • إدخال رقم الهوية ونوع التقويم وتاريخ الميلاد ثم نقش الرمز الظاهر أمامك في المربع المخصص له.
    الضغط على التحقق من بياناتي.
  • تظهر لك صفحة تعريفية بخدمة موعد الجوازات قم بالضغط على الانتقال لخدمة المواعيد.
  • تفتح لك صفحة بعنوان مواعيد الجوازات السعودية يتضمنها في النهاية فتح /تحديث/ إلغاء، قم بالضغط على إلغاء.
  • يتم التحويل إلى صفحة تأكيد الإلغاء تتضمن الصفحة كامل التفاصيل الخاصة بالموعد الرقم المرجعي والفرع والعنوان والمدينة والمنطقة ووقت وتاريخ الموعد بالتاريخ الهجري ووقت وتاريخ الموعد بالتاريخ الميلادي.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة

رابط أبشر وزارة الداخلية

بعد التأكد من أن هذا الموعد تود في إلغاؤه قم بالضغط على تأكيد إلغاء الحجز وبهذه الخطوات البسيطة يتم حذف الموعد بشكل نهائي من قائمة المواعيد المحجوزة لديك، وتكون قد قمت بإتمام إلغاء حجز موعد الجوازات السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.