إلغاء نظام الكفيل لبعض العمالة الوافدة بالسعودية ما بين النقي والتأكيد

إنتشرت مؤخراً أنباء تفيد بعزم السعودية على إلغاء نظام الكفيل للعمالة الوافدة إلى المملكة ولكن ليس لكل العمالة بل لفئات عمالية محدودة، ولكن بعد التوجه بالسؤال إلى أحد المواقع الرسمية المسؤولة جاء الرد ما بين النقي والتأكيد فهل سيتم بالفعل تطبيق القرار في الفترة القادمة.

الغاء نظام الكفيل

نظام الكفيل حقيقة ما بين النقي والاثبات

بعد إنتشار الخبر بين المقيمين الوافدين إلى السعودية في الفترة السابقة، قام أحدهم بإرسال استفسار رسمي إلى موقع المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها في تويتر، ولكن كان الرد مبهم ما بين النقي والتأكيد، حيث قام الوافد بإرسال استفساره إلى الرسمي للمديرية، وكتب نصا “إلغاء نظام الكفيل في المملكة والمهن التي لا تشترط وجود كفيل للوافدين” هل الخبر بمصدر وما صحته على ارض الواقع، وجاء الرد على السائل بعد 6 دقائق، ليكون ” اهلا بك في حال وجود اي اعلان رسمي من المديرية سوف يتم الافصاح عن الامر عبر القنوات الرسمية، اسعدنا تواصلك.

الجدير بالذكر أن خبر الغاء نظام الكفيل لبعض المهن، قد شمل المهن الادارية، والتي تندرج في كل من:

مديرا تنفيذيا، مديرا للمبيعات، محاسبا، سكرتيرا تنفيذيا، مديرا اداريا، مديرا للحسابات، مهندسا مدنيا، مهندسا انشائيا، مهندسا كهربائيا، مهندسا للميكانيكا، واعمال المهن الطبية.

اما عن المهن التي يتمكن فيها الوافد من نقل كفالته لنفسه، هي المهن الحرفية، ومنها الحرف اليدوية، واعمال الورش، والتوريدات، وأيضاً العمل في مجال المقاولات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.