التحقيق مع شركة بيتزا هت العالمية بعد إعلان أثار سخط السعوديين في “اليوم العالمي للتأتأة”

لقى إعلان شركة بيتزا هت الذي قامت بنشره شركة بيتزا هت العالمية بالمملكة العربية السعودية فى  “اليوم العالمي للتأتأة” ردود فعل عنيفة من قِبل نُشطاء الإنترنت ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تستطع شركة بيتزا هت حل هذه الأزمة حتى بعد الاعتذار الذي تقدمت به عبر الحساب الرسمي الخاص بها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بل لقى الاعتذار ردود فعل أشد غضبًا.

إعلان شركة بيتزا هت:

موقف وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة السعودية:

بعد غضب جميع فئات الشعب السعودي من الإعلان الخاص بشركة بيتزا هات، أكدت وزارة التجارة والاستثمار أنه بالفعل قد تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه شركة بيتزا هت، حيث أنها تؤكد على أن الشركة خالفت جميع اللوائح والقوانين الخاصة بالإعلانات، وأن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام، بل سيتم التحقيق فيه بشكل سريع وعاجل، حتى بعد الاعتذار الذي قدمته شركة بيتزا هت.

إعلان شركة بيتزا هت:

وكان الإعلان منشورًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكان مضمونه السخرية من ذوي الإعاقات ومُصابي التأتأة، الأمر الذي جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يشنون حملة على أوسع نطاق عبر المواقع للدعوة إلى مقاطعة شركة بيتزا هت.

إعلان شركة بيتزا هت:
إعلان شركة بيتزا هت:

اعتذار شركة بيتزا هت:

وعلى الرغم من أن شركة بيتزا هت قامت بالفعل بنشر تغريده أخرى تُقدم فيها الاعتذار للشعب السعودي، مؤكدة على أنها لم تكن تقصد المعنى الذي وصل إلى الجماهير، ولم تكن تقصد الإهانة في حق ذوي الإعاقات ومصابي التأتأة، وإنما كان الإعلان ما هو إلا مزحة عابرة.

التحقيق مع شركة بيتزا هت العالمية بعد إعلان أثار سخط السعوديين في "اليوم العالمي للتأتأة" 1 24/10/2017 - 2:44 م

وبعد تقدم هذا الاعتذار لم يقبله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بل أكدوا على أن اعتذارهم يحتاج إلى اعتذار، وأكد أحدهم أن أبسط اعتذار من الممكن أن تقدمه الشركة أن تقوم بعمل أشهى الوجبات المجانية لذوي الإعاقات ولمدة عام واحد كامل على الأقل كما انتشر هشتاج “#أنا_أقاطع_بيتزا_هت” في كل انحاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر حتى وصل إلى أعلى ترند في تويتر.



اترك تعليقا