إعادة فتح فندق ريتز كارلتون الرياض بعد عملية تطهير الفساد في السعودية

أعيد فتح فندق السعودي الفاخر ريتز كارلتون الذي كان بمثابة مركز احتجاز لعشرات الأمراء وكبار المسؤولين الذين كانوا محتجزين في حملة الفساد التي شنتها المملكة منذ نوفمبر الماضي، وقال موظفو الاستقبال في فندق ريتز كارلتون ذو التصنيف من فئة الخمس نجوم في الرياض للبي بي سي إن الفندق بدأ يستقبل الضيوف، بعد أن تم احتجاز أكثر من 200 من الامراء والوزراء ورجال الأعمال هناك وفي فنادق اخرى.

إعادة فتح فندق ريتز كارلتون الرياض

وقال مكتب المدعي العام السعودي إن أكثر من 100 مليار دولار  تم استردادها، نهاية يناير، ويجري متابعة التسويات المالية المتفق عليها مع المحتجزين، وأضاف أن 56 شخصا ما زالوا محتجزين حتى الآن، على الرغم من أن بعض التقارير ذكرت أن المحتجزين الباقين نقلوا من فندق ريتز كارلتون إلى السجن.

جاءت هذه الاعتقالات بعد تشكيل هيئة جديدة لمكافحة الكسب غير المشروع برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكان من بين الذين تم الإفراج عنهم أمراء مؤثرين مثل الملياردير المستثمر الوليد بن طلال، ورئيس شبكة التلفزيون إم بي سي وليد إبراهيم ورئيس المحكمة الملكية السابق خالد التويجري.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن صفقة وليد إبراهيم قد تضمنت امتلاك نصيبه في شركة إم بي سي أكبر شركة إعلامية في الشرق الأوسط.



اترك تعليقاً