إطلاق عدد من خدمات توكلنا 1444.. مزاياها وخصائصها

إطلاق عدد من خدمات توكلنا 1444..هو ما أعلنت عنه منظومة توكلنا التي تم تطويرها من سدايا السعودية، وذلك للاطلاع على جميع الأحداث المستجدة الحكومية والوطنية، بالإضافة إلى التعرف على كيفية إضافة أفراد الأسرة في توكلنا 1444، للتعرف على الخدمات وخصائصها، تابعونا.

إطلاق عدد من خدمات توكلنا 1444..مزاياها وخصائصها

خدمات توكلنا 1444

أعلنت إدارة منظومة توكلنا على موقعها الرسمي في منصة تويتر بأنه يمكن لجميع المواطنين السعوديين، والمقيمين استعراض جميع  التفاصيل والأحداث الحكومية والوطنية، وكذلك التعرف على مواعيد الأحداث الوطنية الهامة من خلال خدمة تقويم توكلنا التي يمكن الحصول عليها من توكلنا خدمات.

ماهي خدمات توكلنا 2022 الجديدة؟

من التطبيقات المميزة التي توفر العديد من الخدمات هو تطبيق توكلنا، وقد أطلق التطبيق عدد من الخدمات الإسلامية والدينية وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بهدف تقديم تجارب دينية رقمية للمستخدمين بطريقة سهلة وميسرة وهي:

  • إضافة المصحف الشريف في التطبيق، وتعد تلك من خدمات توكلنا المميزة للمستخدمين، والتي من شأنها تحسين الخدمات الدينية بالإضافة إلى تعزيز جودتها.
  • التعرف على مواقيت الصلاة في جميع مدن ومحافظات المملكة.
  • التعرف على اتجاه القبلة في أي مكان داخل المملكة بكل سهولة من خلال خدمة تحديد القبلة في التطبيق.

إطلاق عدد من خدمات توكلنا 1444..مزاياها وخصائصها

الهدف من تطبيق توكلنا

جاءت فكرة إطلاق تطبيق توكلنا حرصا من المملكة العربية السعودية، في الحفاظ على صحة المواطنين وكذلك المقيمين بداخلها خلال فترة انتشار مرض الكورونا، وذلك دعما للجهود الحكومية في الحد من انتشار المرض.

وكان العمل الأساسي للتطبيق هو المساهمة في إدارة التصاريح بشكل إلكتروني أثناء فرض حظر التجوال لجميع منسوبي القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة وكذلك الأفراد، وتم ذلك من خلال التعاون مع وزارة الصحة وكذلك العديد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع وهو ما ساهم بشكل مباشر في عدم نشر المرض.

خدمات توكلنا المضافة بعد الجائحة

بعد عودة الحياة تدريجيا للملكة وممارسة الأنشطة المختلفة ورفع إجراءات الحذر، قدمت منظومة التطبيق خدمات توكلنا العديدة والمميزة، وهدفها هو تحقيق العودة الآمنة للجميع داخل الأراضي السعودية، وكان من أهمها توضيح الحالة الصحية لجميع مستخدمي التطبيق، وذلك عبر اكواد ملونة، مع الأخذ بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.