إطلاق 3 صواريخ “كاتيوشا” على السعودية اليوم

تواجه المملكة العربية السعودية يوميا خطر الحوثيين وحربهم التي تشهدها السعودية منذ فترة، ولقد اأعلنت مصادر رسمية حسب تصريحات موقع مصراوي، أن مليشيات الحوثي، قامت بإطلاق صواريخ اليوم نحو المملكة العربية السعودية.

إطلاق صواريخ

إطلاق 3 صواريخ على الأراضي السعودية

قامت مليشيات الحوثي، بتوجيه 3 صواريخ من نوع كاتيوشا، نحو المملكة العربية السعودية، موجهة إياها في منطقة جازان الواقعة بجنوب غرب المملكة العربية السعودية، والقريبة من الحدود مع اليمن.

صرح أحد المصادر الرسمية بقيادة التحالف، العربي الذي تقوم بقياده المملكة العربية السعودية، من خلال بيان تم نشره بوكالة الأخبار الرسمية في السعودية، وكالة واس أن ثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا، تم توجيهها نحو قرية الجبانية، التابعة لمحافظة العارضة بمنطقة جازان.

أماكن إسقاط الصواريخ

فيما صرح المصدر أن أحد الصواريخ سقطت فوق مدرسة إبتدائية، في المملكة العربية السعودية، مما ألحق بعض التلفيات الشديدة بمبنى المدرسة، بينما سقط صاروخان أخران، في منطقة سكنية، أحدثت خسائر مادية مختلفة ولكن إلى الآن لم يصدر بيان بسقوط ضحايا أو خسائر في الأرواح.

وحسب التصريحات أن الصواريخ تم إطلاقها من الأراضي اليمنية، ومن أرسلها مليشيات الحوثي، ويعتبر إستهداف المملكة من قبل الحوثيين بهذه الصواريخ من الجرائم المنتهكة للقانون الدولي، الذي جرم إستهداف المدنيين، والمناطق السكنية.

ليست المرة الأولى التي يتم إستهداف المملكة من قبل مليشيات الحوثي، ولم تكن هي المرة الأولى لإسقاط صواريخ من نوع كاتيوشا، على بعض المناطق الجنوبية في السعودية، وكان مصدر إطلاقها الأراضي اليمنية المجاورة للمملكة، وكان بعضا منها اسفر عن سقوط ضحايا سعوديين وأجانب، مدنين وعزل.