إطلاق سراح المواطن السعودي المُعتقل في مطار باريس وبيان هام من سفارة المملكة

أطلقت منذ قليل السلطات الفرنسية سراح المواطن السعودي الذي تم اعتقاله أمس الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر 2021 في مطار باريس بطريق الخطأ، وكانت السفارة السعودية في فرنسا قد طالبت السلطات الفرنسية بالإفراج الفوري عن المواطن السعودي، وذلك بعدما تداول عدد من الصحف الوطنية في المملكة العربية السعودية أخبار بشأن اعتقال مواطن سعودي في المطار الفرنسي ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

إطلاق سراح المواطن السعودي المُعتقل في مطار باريس وبيان هام من سفارة المملكة

تفاصيل اعتقال المواطن السعودي في مطار باريس

ومن جانبها أشارت السفارة السعودية في باريس من خلال بيان هام لها، أنه إشارة إلى ما تم تداوله على عدد من وسائل الإعلام حول توقيف مواطن سعودي في مطار باريس، يُشتبه به في قضية قتل المواطن السعودي “جمال خاشقجي” التي ارتكبت في الدولة التركية.

إطلاق سراح المواطن السعودي المُعتقل في مطار باريس وبيان هام من سفارة المملكة 1 8/12/2021 - 8:28 م

أكدت السفارة السعودية أن ايقاف المواطن السعودي ليس له علاقة في القضية المتناولة، وطالب السفارة الحكومة الفرنسية بإخلاء سبيل المواطن فوراً، مؤكدة أن القضاء السعودي قد اتخذ أحكاماً حيال كل من شارك في قضية مقتل المواطن السعودي “جمال خاشقجي- رحمة الله عليه، وأنهم حالياً يقضون العقوبة المقررة عليهم في المملكة.

وتحاول سفارة المملكة العربية السعودية في جميع الدول التواصل الدائم مع مواطنيها، من أجل المساعدة في العديد من الأمور والأزمات لتخفيف العبء عنهم في الغربة، كما أنها تعمل على توفير سبل التواصل والدعم الدائم لهم في جميع الأزمات، وتناشدهم دائماً بضرورة التواصل معها عبر القنوات الرسمية التابعة لها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.