إطلاق تطبيق “مساجد” تحت رعاية وزارة الشئون الإسلامية

في خطوة فريدة تعكس قوة استخدام التكنولوجيا الحديثة وتسخيرها لنظم الإدارة الحديثة، أعطى الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والدعوة الضوء الأخضر لإطلاق تطبيق “مساجد” لرقابة ومتابعة مساجد المملكة بعد أن قام بزيارة مركز المعلومات الجغرافية للمساجد في مقر الوزارة للاطلاع على إمكانيات التطبيق ووضع اللمسات الأخيرة قبل الإطلاق، وهو خطوة تسعى إليها الوزارة لتحقيق رؤيتها في 2030.

“مساجد” هو تطبيق يعمل على أنظمة الهواتف الذكية ويسعى إلى خدمة كلاً من المواطنين والعاملين على المساجد، حيث يعتبر تطبيق مساجد “دليل شامل” لكل مساجد المملكة بما يقدمة من خدمات تشمل خرائط جغرافية لكل مساجد المملكة بالإضافة إلى معلومات قيمة عن كل مسجد وعدد العاملين فيه وإمكانية المستخدم بارسال تعليقات وملاحظات عن المسجد أو خدماته أو العاملين به.

كما يقوم التطبيق بإرشاد العاملين في المساجد إلى الملاحظات الموجهة إليهم وتوجيههم إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي هذة الملاحظات مستقبلاً للرفي بمستوى الخدمة في بيوت الله.

و على المستوى الرقابي الأعلى، يوفر البرنامج معلومات للمشرفين على رقابة المساجد التي تحت نطاقهم حيث يقدم تقارير عن أداء كل مسجد والعمليات التي تتم عليه من صيانات أو إنشاءات جديدة وكذلك الشكاوى المقدمة بما يسهل عليهم عملية التوجيه والرقابة.

كما نرى فإن تطبيق “مساجد” يعكس كيفية استخدام التطبيقات الحديثة للرفي بالنظم الإدارية والسعي الكفء لتحقيق أهداف المؤسسات والوصول بها إلى الرؤية الاستراتيجية المنشودة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد