إصدار هوية وطنية للنساء والأوراق المطلوبة عبر رابط موقع الأحوال المدنية moi.gov.sa

أوضحت الأحوال المدنية كيفية استخراج هوية وطنية للنساء بالمملكة العربية السعودية، حيث تسعى وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بشكل كبير إلى منح المواطن الفرصة في أن يحصل على بطاقة الهوية الوطنية، وبالأخص للنساء، إذ يستلزم استصدار تلك البطاقة توافر مجموعة من الشروط بجانب مجموعة من الأوراق اللازم تقديمها عن التقدم بطلب إصدار بطاقة الهوية الوطنية للنساء، وهو ما نتعرف عليه من خلال هذا المقال تفصيليا.

استعلام بطاقة الهوية الوطنية

شروط إصدار هوية وطنية للنساء

نوهت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية إلى ضرورة وجوب أن تكون المتقدمة تحمل الجنسية السعودية، وتم تسجيلها سابقا بالسجلات الخاصة بالأحوال المدنية، علاوة على ألأ يكون عمرها أقل من 18 سنة على الأقل، وبدون توافر تلك الاشتراطات لا يمكن للمتقدمات الحصول على بطاقة الهوية الوطنية، أما بالنسبة للأوراق والمستندات الثبوتية التي يشترط تقديمها من مقدمات الطلب، فهي كالتالي:

  • عدد 1 صورة شخصية ملونة على أن تكون حديثة، ومقاسها 4 × 6 مع ضرورة أن تكون واضحة المعالم، بالإضافة إلى كونها صورة أمامية.
  • أن يكون الوجه في الصورة يخلو تماماً من أي أوجه للزينة، مع ضرورة القيام بتغطية الرقبة، والشعر، وعدم ارتداء نظارة أو عدسة ملونة أثناء التصوير.
  • عدد 1 صورة من دفتر العائلة أو ما يسمى سجل الأسرة.
  • أصل من بطاقة الأحوال أو ما يطلق عليها بطاقة حفيظة النفوس، وذلك فقط للسيدات اللواتي لم يسبق لهن الحصول على هوية وطنية للنساء.

وأخيراً على المتقدمات للحصول على هوية وطنية للنساء إحضار مستند يكون به إثبات للوظيفة المهنية، وفي حالة عدم القدرة على إحضار ذلك المستند يتم التوقيع على إقرار بالوظيفة، أما في حال كون المرأة المتقدمة ربة منزل يتم الاكتفاء فقط بالتوقيع منها بإقرار يثبت هذا.

أشارت الأحوال المدنية إلى ضرورة إحضار الأوراق المذكورة بعاليه للأهمية عند تقديم طلب استخراج بطاقة هوية وطنية للنساء حسب نموذج اصدار بطاقة احوال للمرأة في السعودية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.