إصدار تصريح سفر برقم الهوية 1440 تسجيل الدخول بوابة الخدمات الإلكترونية أبشر الجوازات السعودية


نرفق خطوات إصدار تصريح سفر للتابعين لدول الخليج، إذ يحتاج المقيمين في المملكة العربية السعودية كثيراً إصدار تصريح سفر لخارج المملكة لإحدى دول الخليج، الأمر الذي يعد مرهقاً للذهاب إلى الجوازات من أجل إصدار التصريح للسفر برقم الهوية، ولكن مؤخراً قامت وزارة الداخلية السعودية بإتاحة استخراج تصاريح السفر للتابعين الكترونيا، من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية أبشر الجوازات السعودية لكافة الجنسيات من المقيمين على أراضيها، لذا نوضح الطريقة الصحيحة المتبعة من أجل الحصول على إذن سفر عبر الإنترنت.

إصدار تصريح سفر للتابعين إلى دول الخليج

توفر وزارة الداخلية السعودية خدماتها الالكترونية عبر بوابة أبشر لكافة الوافدين والمقيمين، من أجل استخراج تصاريح السفر للتابعين إلكترونيا، من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني ابشر جوازات www.moi.gov.sa، ثم القيام بتسجيل دخول من خلال العضوية وفي حال عدم امتلاك عضوية يجب التسجيل أولا، حتى تتمكن من إصدار تصريح سفر للتابعين للدول الخليجية.

يجب عقب دخول الموقع إدخال كود التأكيد، للتأكد من أنك صاحب العضوية فعليا ثم الوقوف على خيار الخدمات الالكترونية فتظهر لك قائمة منبثقة تشمل على أعمال الجوازات لتختار من بينها، تنتقل بعدها إلى قائمة شاملة لجميع الخدمات الالكترونية المتاحة، يتضمنها خدمة الحصول على تصاريح سفر للتابعين قم بالضغط عليها.

بوابة أبشر تسجيل الدخول

تنتقل بعد ذلك إلى صفحة تعريفية بالخدمة المقدمة لك تقوم بالضغط من خلالها على موافق، ليتم تحويلك لصفحة خدمة اصدار تصريح سفر تابعين تتضمن الخطوة الأولى من إصدار التصاريح، وهي اختيار الطريقة التي تود استخراج تصريح بها سواء رقم الهوية أو جواز السفر، قم باختيار رقم الهوية.

تأتي مرحلة إدخال اسم التابع الذي تود استخراج التصريح من أجله، ثم تقم باختيار نوع التصريح هل هو للسفر مرة واحدة، أم لعدة مرات فتختار لمرة واحدة يليها تحديد التقويم هجري أم ميلادي، ونظراً لكون المملكة تتبع التقويم الهجري اختر هجري ثم اختيار تاريخ بداية التصريح وانتهائه هجريا.

الخدمات الالكترونية ابشر الجوازات

رابط موقع وزارة الداخلية السعودية

أخيرا يجب الضغط على أيقونة إصدار تصريح السفر ولكن مع التأكيد على أن البيانات المدخلة كاملة وصحيحة، واضغط على تاكيد على استخراج التصريح لتكن بذلك قد أتممت الخطوات الصحيحة لإصدار تصريح سفر سعودي للتابعين برقم الهويه لدول الخليج.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!