“إحتفالاً باليوم الوطني”.. موعد إجازة اليوم الوطني بالسعودية

تقوم السعودية كل عام بالإحتفال باليوم الوطني العالمي، وذلك يُعد يوم إحتفال ثابت كل عام حيث يرجع ذلك إلى يوم توحيد المملكة العربية السعودية، حيث كان قد أصدر الملك عبد العزيز مرسوماً يفيد بتغيير إسم “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى إسم “المملكة العربية السعودية”، فكان هذا في يوم 23 سبتمبر من عام 1932م، حيث ظل هذا التاريخ من يومها إحتفالاً كل عام في المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني

أحداث حدثت في هذا اليوم من كل عام

كل يوم 23 سبتمبر من كل عام يتم الإحتفال بهذا اليوم بالمملكة العربية السعودية، حيث حدثت أحداث في ذلك اليوم على مدار السنوات السابقة، فدعنا نذكرها على شكل نقاط في هذه الفقرة:

  • عام 2005: أثناء إحتفال السعودية باليوم الوطني والذي كان يصادف أنه اليوم 75 إحتفالاً بهذا العيد، قام الملك عبدلله رسمياً بإصدار أن هذا اليوم أصبح إجازة رسمية.
  • عام 2009: قام الملك عبدالله بإفتتاح جامعة الملك عبدالله للتقنية والعلوم، حيث كانت تحتفل السعودية باليوم الوطني في ذلك اليوم.
  • عام 2014:  أثناء الإحتفال باليوم الوطني العالمي بالسعودية تم إنشاء أطول سارية علم بالعالم حيث كان إرتفاعها يتجاوز الـ173 عاماً.
  • عام 2015: صادف اليوم الوطني العالمي يوم عرفة، حيث كانت مصادفة غريبة جداً وإندهش الكثير من السعوديين أثناء الإحتفال باليوم الوطني، حيث كان ذلك في اليوم الوطني رقم 85.