إجراءات عنيفة داخل السعودية بسبب حساب المواطن

بدأت المملكة العربية السعودية اتخاذ إجراءات اقتصادية شديدة برفع أسعار الطاقة والمحروقات والكهرباء لمنح الفرصة للميزانية العامة لالتقاط الآنفاص وخفض معدلات الديون والانفاق على دعم تلك المنتجات التي تقدم إلى جميع المواطنين.

إجراءات عنيفة داخل السعودية بسبب حساب المواطن 1 13/12/2017 - 1:48 م

وفي المقابل لجأت المملكة إلى استخدام حساب المواطن من أجل دعم الأسر غير القادرة على مواكبة ارتفاع الأسعار عقب الإجراءات المتخذة لضبط إيقاع الاقتصاد.

وأكدت وسائل إعلام سعودية أن المملكة بصدد اتخاذ إجراءات مشددة وعنيفة لضبط الأسواق ومحاربة سلوكيات بعض التجار الذين سيتجهون إلى رفع الأسعار وتخزين البضائع أو اخفائها للاستفادة من إمكانية رفع سعرها في المستقبل وذلك بالتعاون مع 17 وزارة وهيئة ستتابع الأسواق عن كثب لضبط المخالفين.

وستقوم الجهات الحكومية التي يبلغ عددها 17 في تشكيل غرفة عمليات على مدار اليوم من أجل متابعة الأسواق ومدى تأثره بقرارات رفع المحروقات والطاقة لاسيما أن الإجراءات التي دفعت المملكة لرفع الأسعار هي منح الفرصة لتطبيق الرؤية الاقتصادية الشاملة لعام 2030.

وستقوم المملكة بإنشاء حساب المواطن عن طريق الطلبات التي ستتلقاها من المواطنين غير القادرين بحيث يجري دفع المبالغ المستحقة يوم 10 من كل شهر ميلادي فيما سيجري مراجعة الحسابات مرة كل 3 أشهر من أجل التأكد من أن الدعم المادي يصل إلى مستحقيه فيما لن يحصل القادرين داخل المملكة على أي دعم مادي.

وتجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية بدأت في الكشف عن مشروع نيوم الذي يهدف إلى منح الدولة قدرات اقتصادية كبيرة مع مرور الوقت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.