إجراءات طلب خروج نهائي خطوات الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة

إجراءات طلب خروج نهائي، يعد الخروج النهائي والإجراءات المتبعة حتى الحصول على  تأشيرة الخروج النهائي هو أكثر ما يشغل المغترب كي لا يقع في خطأ بسيط قد يعطل الحصول على التأشيرة لذا معا نتعرف على الخطوات المتبعة للحصول على خروج نهائي بدون أي تعقيدات.

إجراءات طلب خروج نهائي

تأشيرة الخروج النهائي

هناك بعض الخطوات التي يجب التأكد منها من قبل المغترب وهي التحقق من عدم وجود أي مخالفات مرورية  فهي العائق الأول إن لم يتم تسديد أي مخالفات أو غرامات كانت قد حدثت أثناء فترة الإقامة في المملكة، الخطوة الثانية يجب أن يتم إخلاء الطرف من قبل الكفيل بالحضور شخصيًا أو تفويض أحد بالإنابة عنه للتأكيد والإمضاء على خلو طرف العامل.

إجراءات طلب خروج نهائي

  • يجب اتباع بعض النقاط وكما ذكرنا في السطور أعلاه المخالفات المروري لذا يجب الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق أبشر للجوازات.
  • يجب إحضار أصل وصورة جواز السفر.
  • إحضار أصل وصور تأشيرة العمل.
  • يجب أن تكون تأشير العمل سارية وقت طلب الخروج النهائي.
  • إن طالب التأشيرة سيدة مطلقة يجب إحضار أصل وثيقة الطلاق.

يغرم من لم يقم بالمراجعة لالغاء تأشيرة الخروج النهائي الممنوحة له بعد انتهاء مدة التأشيرة بموجب المادة (61) من نظام الإقامة بمبلغ وقدره (1000) ريال للمرة الاولى ويغرم بـ (2000) ريال في المرة الثانية ويغرم بـ (3000) في المرة الثالثة، وفي حال رغبته في الحصول على تأشيرة جديدة تمنح له ​بإجراءاتها المعتادة ورسمها المقرر نظاماً.

يجب على المغترب أن يرجع البصمة الإلكترونية فهي من معوقات عدم إكمال إجراءات تأشيرة الخروج النهائي.