وزارة الموارد البشرية تُحدد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1443 للقطاعين الخاص والعام في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك وكذلك نهاية الدوام داخل المملكة العربية السعودية في القطاع الحكومي والخاص وكذلك القطاع الغير ربحي، بالإضافة إلى العطلة الخاصة بالعاملين داخل البنوك أيضا، وذلك بعدما تمت رؤية هلال شهر ذي الحجة وتم الإعلان من قبل هيئة كبار العلماء داخل المملكة بأن يوم عرفة سوف يوافق يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو، وبالتالي أولى أيام عيد الأضحى سوف يوافق السبت التاسع من شهر يوليو.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1443

وزارة الموارد البشرية إجازة عيد الأضحى

طبقا لقانون العمل السعودي المعدل الذي يحرص على مراعاة حقوق الموظفين والعاملين داخل المملكة، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد عطلة عيد الأضحى المبارك ونهاية الدوام، لتأتي كالتالي:

· أكدت الوزارة أن نهاية دوام شهر ذي الحجة الخاصة بالقطاع الحكومي سوف تبدء خلال يوم السبت العاشر من شهر ذي الحجة والذي يوافق التاسع من شهر يوليو، وسوف تستمر لمدة تصل إلى عشرة أيام حتى تنتهي خلال يوم الثالث عشر من ذي الحجة والموافق الثاني عشر من شهر يوليو.

· أما بالنسبة إلى موظفي القطاع الخاص فسوف تبدء عطلتهم خلال يوم الجمعة التاسع من شهر ذي الحجة والثامن من شهر يوليو، حتى تستمر لمدة تصل إلى أربعة أيام ويتم انتهائها خلال يوم  الثالث عشر من ذي الحجه.

· تبدء إجازة القطاع العام خلال يوم الاثنين الذي يوافق الخامس من شهر ذي الحجة و الرابع من شهر يوليو، ويتم انتهائها خلال يوم  الثالث عشر من شهر ذي الحجة.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى للخدمة المدنية من يوم الجمعة الموافق 9 ذو الحجة 1443 الموافق 8 يوليو 2022، وتنتهي يوم 13 ذو الحجة 1443 الموافق 12 يوليو 2022.

عطلة عيد الأضحى للعاملين في البنوك

صرحت وزارة الموارد البشرية بموعد إجازة العاملين داخل البنوك، وذلك من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكدة أنه سوف تبدء العطلة خلال اليوم السادس من شهر يوليو حتى يوم الثاني عشر من نفس الشهر، كما أكدت أنها سوف تظل تقدم جميع خدماتها لجميع المواطنين المقيمين داخل المملكة حتى آخر يوم دوام قبل حلول عطلة عيد الأضحى المبارك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.