إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 1443 – 2022 في السعودية

أعلنت الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والحكومي، وفقا لما صدر من قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بخصوص إجازة عيد الأضحى المبارك 2022، للقطاعين الخاص والغير ربحي، وتبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 يوم وقفة عرفات، تبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، وتستمر لمدة 4 أيام، كما سيتم مراعاة حالات التداخل، وفقا لما تنص عليه المادة 24 من لائحة نظام العمل.

موعد عيد الأضحى 2022 بالسعودية

بعد إعلان المرصد السعودي، عن غرة شهر ذي الحجة يوم الخميس 30 يونيو 2022، فإن موعد وقفة عرفات 1443 هو يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، ويوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 هو أول أيام عيد الأضحى 2022.
بينما تبدأ أيام موسم الحج في السعودية ابتداء من يوم الخميس الموافق 8 ذي الحجة 1433 هـ، وتستمر لمدة 6 أيام، حتى يوم 13 ذي الحجة، ويبدأ النحر بعد صلاة عيد الأضحى، حتى انتهاء أيام التشريق الثلاثة، الحادي عشر، الثاني عشر، الثالث عشر من ذي الحجة.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية للعاملين بالقطاع الربحي وغير الربحي، عن أن اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص والحكومي هذا العام تبدأ منذ يوم وقوف عرفة، وتستمر لمدة أربعة أيام، وبذلك فإن عودة العمل للقطاع الخاص يوم الثلاثاء الموافق 13 ذي الحجة.

إجازة عيد الأضحى 1443 الحكومي

كما بدأت اجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع العام منذ يوم الخميس 1 ذي الحجة، وتستمر لمدة 16 يوم، مع مراعاة حالات التداخل، وذلك كالتالي:

  • تقديم اجازة عيد الأضحى ١٤٤٣ ليوم الخميس، على الرغم أنها تبدأ يوم 4 ذي الحجة من كل عام.
  • يقع يوم الأحد الموافق 4 ذي الحجة بين عطلتين، وهما نهاية الأسبوع، وعيد الأضحى، والتي تبدأ بحسب النظام يوم 5 ذي الحجة.
  • تنص المادة 128 من قانون الموارد البشرية، على أن اليوم الذي يقع بين عطلتين رسميتين، يعتبر يوم إجازة.
  • بذلك فإن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع العام هي 16 يوم.
  • موعد استئناف الدوام: يعود موظفي القطاع العام إلى الدوام يوم الأحد الموافق 18 ذي الحجة، إذ أنه يوم 16 ذي الحجة يوم الجمعة.

إجازة العيد الأضحى تداول السعودية

أيضا أعلنت السوق المالية السعودية عن بدء إجازة عيد الأضحى ١٤٤٣، نهاية دوام يوم الأربعاء، الموافق 7 ذي الحجة 1443، الموافق 6 يوليو 2022، على أن يعود التداول يوم الأربعاء، الموافق 14 ذي الحجة، الموافق 13 يوليو 2022.

إجازة عيد الأضحى 1443 للبنوك

حدد البنك المركزي السعودي مدة إجازة عيد الأضحى 1443 للبنوك، لموظفي مختلف البنوك المحلية والأجنبية بالمملكة العربية السعودية، والتي تبدأ بنهاية تعاملات دوام الأربعاء الموافق ٦ يوليو ٢٠٢٢م، وتنتهي عطلة عيد الأضحى ١٤٤٣ للبنوك السعودية يوم الأربعاء الموافق ١٣ يوليو ٢٠٢٢م، ويبدأ عودة العمل في البنوك السعودية يوم الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٢م.

يستثنى من القرار، عدد من الفروع في السعودية، والتي سوف تستمر في العمل خلال فترة اجازة العيد الاضحى، من أجل تقديم الخدمات للمقيمين والمواطنين، في الأماكن المزدحمة والأماكن المقدسة.

بذلك فإن عدد أيام إجازة العيد الأضحى 1443 للبنوك هي 7 أيام، وقد تختلف مواعيد الإجازات من بنك لبنك آخر، كما طالب البنك المركزي، الفروع المتواجدة بالأماكن المقدسة، ضرورة الإفصاح عن ساعات العمل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.