إجازة اليوم الوطني السعودي ال88

في الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام يحتفل السعوديون بذكرى اليوم الوطني، حيث أستطاع في مثل هذا اليوم منذ 88 عاماً وبالتحديد في 23 سبتمبر 1932 مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز توحيدها في دولة واحدة تحمل أسم المملكة العربية السعودية، وتغير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي ال88

وقد تم  إقرار هذا اليوم عطلة رسمية لجميع العاملين بمدن المملكة في عام 2005، وذلك بقرار من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ويتصادف الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي هذا العام هو يوم الاحد المقبل الموافق 23 سبتمبر 2018.

وتنصف المادة الرابعة الفقرة ب من  لائحة الاجازات الصادرة من وزارة الخدمة المدنية على أن عطلة اليوم الوطني تكون يوم 23 سبتمبر من كل عام ميلادي، وفي حال إذا ما توافقت مع يوم السبت يتم تعويضها باليوم التالي الأحد، أما إذا ما وافقت يوم الجمعة يتم تعويضها بيوم الخميس.

وهذا العام سيتم الاحتفال به يوم الاحد الموافق 23 سبتمبر وهو أول يوم دوام رسمي للعاملين بالمملكة العربية السعودية، وسيحصل العاملين في هذا اليوم على عطلة رسمية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي ال 88.

من جهة أخرى فقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة أن الهيئة قد جهزت ما يزيد عن 81 فعاليه تعمل مع نحو 25 شركة من شركات القطاع الخاص وأكثرمن150 شركة تعمل على الارض من أجل إدخال الفرحة والبسمة والبهجة على جميع مواطني المملكة بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني ال 88.

من جهته قال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للترفيه عبد الرحمن الخليفة، بأن الهيئة تسعي لكسر الرقم القياسي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك في كثرة استخدام الالعاب النارية في نفس الوقت في جميع مدن المملكة، بالإضافة إلى رفع أكبر علم في السماء في الرياض وجدة.

ويمكن معرفة جدول حفلات اليوم الوطني السعودي ال 88 كالتالي :

إجازة اليوم الوطني السعودي ال88 1 18/9/2018 - 7:08 م




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.