أوامر ملكية جديدة اليوم.. الملك سلمان يأمر بتعيين وترقية 50 قاضي بديوان المظالم السعودي

ننقل لكم أوامر ملكية جديدة اليوم قد أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- حيث نصت الأوامر الملكية الجديدة على تعيين وترقية عدد من القضاة بديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية، وذلك تزامنا مع حملة محاربة الفساد بالمملكة التي أطلقها الملك سلمان قبل أيام من الآن، والتي تم على أثرها اعتقال وإيقاف عدد من الوزراء ورجال الأعمال، الذين كان من أبرزهم الوليد بن طلال مالك قنوات روتانا.

أوامر ملكية جديدة اليوم

أوامر ملكية جديدة اليوم 1439

حيث نصف الأمر الملكي الذي صدر اليوم 19 من شهر صفر 1439 هجريا، والذي يوافق الجمعة 10 من شهر نوفمبر 2017 على تعيين 50 قاضي بديوان مظالم المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ساعات قليلة من تعيين 56 قاضي بوزارة العدل السعودية.

وشملت الأوامر الملكية الجديدة ترقية 3 قضاة إلى درجة رئيس محكمة أ وترقية 4 قضاة إلى درجة رئيس محكمة ب وترقية 6 إلى درجة وكيل محكمة أ وترقية 19 على درجة وكيل محكمة ب وترقية 17 إلى درجة قاضي أ وتعيين قاض على درجة قاضي ب، وذلك حسبما صرح رئيس ديوان المظالم ومجلس القضاء الإداري خالد بن محمد اليوسف لوكالة الآنباء السعودية.

وأضاف اليوسف أن الأمر الملكي الجديد يأتي في إطار حرص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على دعم مرفق قضاء ديوان المظالم وتذليل الصعوبات، من أجل أن تؤدي العملية القضائية دورها ومهامها على أكمل وجه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.