أوامر ملكية بصرف بدل غلاء معيشة لمدة عام

صدرت أوامر ملكية من العاهل السعودي “سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان” يوم السبت الموافق 6 يناير 2018، والتي ألزمت الحكومة السعودية بصرف العلاوة السنوية لسنة 1439-1440، وذلك بدءا من شهر يناير الجاري، كما تم صرف “بدل غلاء معيشة” وقدره 1000 ريال ولمدة سنة، وذلك لجميع لموظفي الدولة، بالإضافة لتحمل ضريبة القيمة المضافة عن المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة والتعليم الأهلي الخاص.

الملك سلمان بن عبدالعزيز

كما تم التوجيه بزيادة مكافأة الطلاب والطالبات بنسبة 10% لمدة عام، وذلك بناءا على رغبة العاهل السعودي في التخفيف الأعباء عن أبنائه المواطنين، ليساعدهم في تلقي مستوى صحي وتعليمي أفضل.

حساب المواطن يدعم المستحقيين

أكد حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، بأن حساب المواطن سيستمر في تقديم الدعم لمستحقيه وفقا للسياسات المعلنة، فكتب حساب المواطن “إستمرار حساب المواطن في تقديم الدعم للمستحقين وفقا للسياسات المعلنة، تزامنا مع الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين”.

شهدت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، الكثير من التساؤلات حول برنامج “حساب المواطن”، وهو إحدى مبادرات التوازن المالي في المملكة، والذي يؤكد دعمه للأسرة السعودية، ويشمل البرنامج جميع أشكال الدعم والتي تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي للفئات الأكثر استحقاقا.

والهدف الأساسي من برنامج “حساب المواطن” هو دعم المواطن لتحمل الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.