أهم ما قاله الشثري في جامعة طيبة

مُلخص: في لقاء هام جدًا وشيق إستضافته ونظمته جامعة طيبة في المدينة المنورة بالسعودية للشيخ الدكتور سعد الشثري العضو في هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي أيضًا، أعطى فيه د. سعد الشثري مجموعة من النصائح للطُلاب، وأعطى أيضًا مجموعة من التحذيرات للطلاب، مما قد يقعون فيه من فِتن يحاول أعداء الوطن في زرعها في وسط الشباب، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم ما قاله الدكتور “سعد الشثري” في لقاءه أمس في جامعة طيبة.

الشثري
الشثري
الدكتور سعد الشثري

أهم ما جاء في حوار الشثري بجامعة طيبة

أوضح الدكتور الشثري بأكثر من صيغة أهمية هيئة التدريس في تكوين المُجتمع، وتشكيل الأفكار لدى الشباب، وشرح للطلاب كيف يُمكن إستغلال وسائل التواصل الأجتماعي للتشويش على أفكارهم وإشعال الفِتن، وقال إن الشباب في المملكة العربية السعودية هو مصدر قوتها الرئيسية وليست مصدر القلق أو الخوف كما يزعم البعض، وقال إن محاولة زرع الإنتماء في الشباب والطُلاب بشكل عام هي مسئولية هيئات التدريس المُخلفت في المَملكة.

عن الدكتور سعد الشثري

د. سعد بن ناصر بن عبد العزيز الشثري هو رجل دين سعودي وعضو هيئة كبار العلماء، بالإضافة إلى إنه مُسشار في الديوان الملكي، بالإضافة إلى هذا فهو كاتب وصدر له العديد من الكُتب في تنمية المُجتمع، يتحدث فيها دائمًا عن الأخلاقيات التي يجب أن يكون عليها أمة الإسلام، ومن مؤلفاته:

  • مفهوم الغذاء الحلال
  • مختصر صحيح البخاري
  • أراء الصوفية في أركان الإيمان
  • أحلاقيات الطبيب المُسلم

وغيرها الكثير من المؤلفات والمراجعات التي قام بها ونشرها في كُتب يَفيد بها المُجتمع السعودي والعربي بأكمله.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.