أهم شروط السعودية لعودة العلاقات مع دولة قطر

أصبحت مقاطعة عدد من الدول العربية والخليجية لقطر هي حديث الساعة الآن، ويشغل بال العديد من الحكومات والأشخاص حول العالم، وينتظر البعض منهم ما ستنتهي عليه هذه الأزمة التي وقعت فيها الإمارة الصغيرة بسبب دعمها المستمر للجماعات الإرهابية والمتطرفة، وبسبب إساءة قناة الجزيرة القطرية للدول الخليجية والتطأول على مصر.

أهم شروط السعودية لعودة العلاقات مع دولة قطر 1 7/6/2017 - 6:03 ص

كانت قد أعلنت قبل ساعات قليلة عدد من الدول العربية على رأسها المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، الجماهيرية الليبية، اليمن، الإمارات العربية المتحدة، عن قطع العلاقات مع قطر، وكان لهذا القطع أثر بالغ السوء على دولة قطر، وعلى حلفاءها، على رأسهم إيران، وتركيا.

في حلقة استثنائية من برنامج أخر النهار الذي يعرض على قناة النهار، قال الإعلامي خيري رمضان، أن المملكة العربية السعودية كانت قد وضعت عن من الشروط للمصالحة مرة أخرى مع قطر.

وأشار الإعلامي الشهير، أن أول هذه الشروط هي قطع العلاقات مع دولة إيران على الفور، بالإضافة إلى اعتذار دولة قطر عن كل ما بدر منها في حق حكام الخليج والدول العربية التي تضررت من قناة الجزيرة.

تعرف على أول رد فعل رسمي من المملكة المغربية بعد أن قطعت علاقتها مع قطر

بعد قطع العلاقات.. تعرف على أول سلعة غذائية منعتها السعودية والإمارات عن قطر

أول فيديو للحظة انتشار عناصر من الجيش القطري في شوارع العاصمة الدوحة

بعد قطع العلاقات.. هذا ما يحدث على الحدود بين السعودية وقطر

وحول علاقتها بحركة حماس الفلسطينية، طلبت المملكة العربية السعودية لإتمام المصالحة طرد جميع أعضاء حركة حماس من الأراضي القطرية، وتجميد كل حساباتهم البنكية، ووقف بث قناة الجزيرة حتى إعادة هيكلتها مرة أخرى.

وأضاف خيري رمضان، أن المملكة اشترطت على دولة قطر أيضاً، أن تتعد الدوحة بعدم ممارسة أي دور سياسي يتنافي مع رأي الدول العربية، وتلتزم الدوحة بعهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وقع في عام 2014.