أمطار غزيرة تغلق طريق جدة – مكة… ورواد تويتر يتغزلون في أمطار مكة اليوم.. شاهد الصور

شهدت مكة المكرمة اليوم الخميس أمطار غزيرة أدت إلى إغلاق طريق جدة- مكة في الاتجاهين، هذا وقد أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية أنه من المتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة في عدة مناطق منها جدة ورابغ بمنطقة مكة المكرمة، كما تشمل مركز ثول والأجزاء الساحلية، ويصاحب تلك الأمطار بنشاط في الرياح السطحية، وجريان السيول، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك حالة من تدن في مدى الرؤية الأفقية، ومن المحتمل استمرار هذه الحالة حتى مساء اليوم. 

أمطار غزيرة تغلق طريق جدة - مكة… ورواد تويتر يتغزلون في أمطار مكة اليوم.. شاهد الصور 1 24/11/2022 - 4:58 م

أمطار غزيرة تغلق طريق جدة – مكة… ورواد تويتر يتغزلون في أمطار مكة اليوم.. شاهد الصور

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة الى غزيرة تشمل 8 محافظات بمنطقة مكة المكرمة حتى يوم الجمعة، وتلك المحافظات هي “العاصمة المقدسة، جدة، رابغ، الطائف، الجموم، الكامل، خليص، الليث”.

ومن جانبه نبه كلاً من النظام الآلي المبكر للمركز الوطني للأرصاد، المديرية العامة للدفاع المدني، على ضرورة توخي الحيطة والحذر وضرورة الانتباه إلى المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء الصعبة، كما حذرت من التواجد في مناطق تجمع السيول والأودية وعدم محاولة تجاوزها بأي حال من الأحوال، كما أكدوا على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي أعلن عنها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

رواد تويتر يتغزلون في أمطار مكة اليوم

تفاعل الكثير من رواد موقع التواصل الاجتماعي twitter مع امطار مكة اليوم، حيث غرد رواد تويتر ما يزيد عن 26 ألف تغريدة عن أمطار اليوم التي شهدتها العديد من المناطق في مكة وهاشتاج #مكه_الان، وقد تغزلوا في جمالها وسقوطها الذي يبعث في النفس البهجة والسرور والطمأنينة، فكيف لا وهي تتساقط على أطهر بقاع الأرض. 

وقد تنوعت التغريدات بين أبيات من الشعر، وكلمات تعبر عن الفرحة بالمطر، وعبر البعض عن مدى سعادته بالمطر وهو يتساقط على الكعبة المشرفة والحرم المكي الشريف، بالإضافة إلى التقاط بعض الصور والفيديوهات الرائعة. 

وجاءت أبرز التغريدات كالتالي :

امطار مكه الان

امطار مكه

مكه الان

امطار مكه

امطار مكه

امطار مكه

مكه الانمكه الان

اترك تعليقاً