بيان.. أمطار رعدية وسيول حتى الأحد المُقبل، الدفاع المدني يدعو إلى توخي الحيطة والحذر من “المخاطر المحتملة”

دعت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، إلى توخي الحيطة والحذر والتزام توصيات السلامة العامة، مع استمرارية فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل.

الدفاع المدني يدعو إلى توخي الحيطة والحذر

الدفاع المدني يُحذِّر من السيول والأمطار الغزيرة

وأوضحت المديرية أن مناطق عسير، والباحة، ونجران، وجازان، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحائل، وتبوك، سوف تتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، تترافق مع نشاط الرياح شديدة السرعة، تؤدي إلى جريان السيول في تلك المناطق.

كما حذَّرت الدفاع المدني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مناطق الرياض، والقصيم، والشرقية، التي تشهد أمطاراً متوسطة إلى غزيرة الشدة.

الدفاع المدني يُحذِّر من السيول والأمطار الغزيرة
 الدفاع المدني يُحذِّر من السيول والأمطار الغزيرة

المديرية تطالب الجميع بالتزام توصيات السلامة العامة

وأهابت المديرية بجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة، توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، كما أوصت بالابتعاد عن السدود وأماكن تجمع السيول، إضافة إلى الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وتوصيات السلامة العامة المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي،حفاظًا على سلامتهم.

بيان مديرية الدفاع المدني بالمملكة
بيان مديرية الدفاع المدني بالمملكة

الأحوال الجوية السائدة دفعت الثعابين والأفاعي للخروج من الجحور

يُذكر أنَّه ومع تساقط الأمطار الغزيرة وتشكُّل السيول في منطقة جازان، بدأت الأفاعي والثعابين بالخروج من الجحور بشكل كبير، حيث انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر يُظهر خروج أحد ثعابين الكوبرا الضخمة من جحره ليقف في أحد أودية جازان ويتطاول في الهواء بشكلٍ واضح.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة قد أصدر اليوم عدداً من التنبيهات عبر نظام الإنذار المبكر، مُحذِّراً من الأحوال الجوية وحالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في كلٍّ من عسير وتبوك والشرقية وجازان والرياض والقصيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.