توقُّعات الأحوال الجوية اليوم بالمملكة.. أمطار رعدية ورياح سطحية وسيول، والدفاع المدني يُحذّر

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية اليوم الخميس، وحذَّر المركز من تأثيرات استمرار الأمطار الرعدية وجريان الأودية والسيول في بعض المناطق، إضافة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

الأحوال الجوية في المملكة

أمطار رعدية ورياح سطحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة استمرار هطول الأمطار الرعدية المترافقة مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة في كلٍّ من مكة المكرمة، والمدينة المنورة والأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك كما يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية من تلك المناطق.

الصورة

أمطار غزيرة وجريان السيول في الباحة، وعسير، وجازان ونجران

وحذَّرت الأرصاد الجوية من تأثير الأمطار التي تكون متوسطة إلى غزيرة الشِّدة ترافقها زخَّات من البرد، وتؤدي إلى جريان الأودية والسيول في مناطق الباحة، وعسير، وجازان ونجران.

الصورة

ووجَّه المركز تنبيهاً من تأثيرات السُحب الرعدية الممطرة ونشاط الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الدرب والفطيحة وبيش، بينما تشهد كلًّ من جازان وفرسان رياحاً نشطة وسُحباً رعدية، وتتساقط الأمطار ويسود الضباب في مناطق أبو عريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وصبيا وضمد وهروب والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا.

الصورة

انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الرياض والشرقية

كما توقَّع المركز نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، يمتد تأثيرها إلى منطقة نجران، وكانت الأرصاد الجوية قد أصدرت تنبيهاً للمنطقة الشرقية شمل الأحساء والجبيل والخُبر والدمام والظهران والقطيف وبقيق ورأس تنورة.

الصورة

درجات الحرارة والأحوال الجوية المتوقَّعة

وأوضحت الأرصاد الجوية درجات الحرار والأحوال الجوية المتوقَّعة اليوم الخميس في مختلف مناطق المملة حيث سجَّلت من الخرج والأحساء أعلى الدرجات مع 47 درجة مئوية، بينما سُجِّلت أدناها في الباحة مع 18 درجة.

درجات الحرارة والأحوال الجوية المتوقَّعة
درجات الحرارة والأحوال الجوية المتوقَّعة

الدفاع المدني تؤكِّد ضرورة الالتزام بتوصيات السلامة العامة

وكانت مديرية الدفاع المدني بالمملكة قد نشرت مقطعاً توعوياً عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر حذّرت خلاله جميع المتابعين بالقول: «لا تكن الضحية القادمة»، في إشارة منها إلى المآسي التي يتعرَّض لها المجازفون بعبور مجاري السيول، داعية للالتزام بتوصيات السلامة العامة خاصَّة في مثل هذه الأحوال الجوية غير المُستقرَّة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.