أمطار رعدية غزيرة ورياح سطحية نشطة على هذه المناطق .. حالة الطقس اليوم بالسعودية

تستمر حالة الطقس المتباين بين مناطق المملكة العربية السعودية، فبينما تشهد المناطق الغربية هطول للأمطار المتوسطة والغزيرة، تشهد المناطق الشرقية نشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار، وشهد النظام الآلي للإنذار المبكر اليوم ثلاثة تحذيرات على منطقة عسير نستعرضها في السطور التالية.

أمطار رعدية غزيرة ورياح سطحية نشطة على هذه المناطق .. حالة الطقس اليوم بالسعودية 3 5/9/2021 - 10:20 ص

حالة الطقس اليوم بالسعودية

تشير التقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان وعسير والباحة، ومن المتوقع أن تمتد لتصل إلى مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، بينما تشهد مناطق شرق ووسط المملكة نشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة.

تحذيرات الإنذار المبكر اليوم

أعلن نظام الإندار المبكر اليوم ثلاثة تحذيرات على ثلاثة مناطق:-

  • الإنذار الأول هو تنبيه متقدم على منطقة عسير على محافظات ومراكز (المجاردة – النماص – بارق – بلقرن – تنومة – رجال المع – محايل) ويشمل أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية وتساقط للبرد، ويبدأ الإنذار من الساعة 11 صباحا ويستمر حتى 8 مساءا.
  • الإنذار الثاني هو تنبيه على محافظات ومراكز (أبها – أحد رفيدة – الحرجة – خميس مشيط – سراة عبيده – ظهران الجنوب) ويشتمل على أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية، ويبدأ الإنذار من الساعة 11 صباحا ويستمر حتى 8 مساءا.
  • الإنذار الثالث هو تنبيه على محافظة البرك ويشمل أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية وإثارة للأتربة، ويبدأ الإنذار من الساعة 1 مساءا ويستمر حتى 8 مساءا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

أمطار رعدية غزيرة ورياح سطحية نشطة على هذه المناطق .. حالة الطقس اليوم بالسعودية 1 5/9/2021 - 10:20 ص أمطار رعدية غزيرة ورياح سطحية نشطة على هذه المناطق .. حالة الطقس اليوم بالسعودية 2 5/9/2021 - 10:20 ص



اترك تعليقا