وزارة الحج تُحدد أقل عمر لحجز تصريح العمرة وتكشف عن شرط هام

كشفت وزارة الحج والعمرة عن أقل عمر لحجز تصريح أداء العمرة خلال الفترة القادمة، حيث أكدت على شرط  هام وهو عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حرصاً من الوزارة على عدم انتشار الفيروس الخطير بين المواطنين والمقيمين بالمملكة وكذلك ضيوف الرحمن.

وزارة الحج والعمرة

أقل سن لحجز تصريح العمرة

أشارت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، أنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام مع أحد الوالدين للصلاة، ولكن يُشترط أن يكون عمر الطفل خمس سنوات من أجل حجز تصريح لأداء العمرة، بشرط عدم إصاباتهم أو مخالتطهم لمصابي كورونا.

وزارة الحج تُحدد أقل عمر لحجز تصريح العمرة وتكشف أهم الشروط

الحج والعمرة تتواصل مع المتابعين

جاءت تصريحات وزارة الحج والعمرة اليوم رداً على استفسار أحد متابعي الحساب الرسمي على تويتر، حيث جاء في السؤال: “هل الأطفال أقل من ٥ سنوات يدخلون الحرم مع العمرة؟”، وجاء الرد حرصاً من الوزارة على التواصل مع جميع المتابعين والرد على استفساراتهم بسرعة كبيرة.

وصول 57206 حاج للمدنية المنورة

كما كشفت إحصائية التي نشرتها الوزارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، عن وصول نحو 57206 حاج من جنسيات مختلفة إلى المدينة المنورة حتى مساء أمس، وذلك بعد الانتهاء من أدائهم مناسك الحج.

جولات رقابية من الوزارة

تواصل الوزارة تنفيذ أعمالها الرقابية في المدينة المنورة وموسم الحج لهذا العام 1443هـ، حيث أنها شملت تنفيذ نحو 652 زيارة لتقييم مساكن الحجاج، كما شملت أيضاً مباشرة عملية تفويج على السكن وإرشادات 921 حاجاً من التائهين في مواقع الخدمة التابعة لهم.

كما أن الوزارة نفذت نحو 41 زيارة من أجل تفقد الحالة الصحية لحجاج منومين في المستشفيات، وذلك من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية لهم، وذلك بالإضافة إلى 287 زيارة ميدانية لتقيم أداء مقدمي الخدمات لضيوف الرحمن في مختلف الخدمات.

يهمك أيضا:
حساب المواطن يكشف عن شرط هام لدراسة أهلية المسجلين الجدد واستحقاقهم لدفعة أغسطس
عاجل| السعودية تُسجل أول إصابة بمرض جدري القرود في الرياض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.