أسعار البنزين اليوم في السعودية مارس 2022 بعد تعديلات Aramco

تعلن شركة أرامكو أسعار البنزين اليوم في السعودية مارس 2022 بعد المراجعة التي تقوم بها الشركة يوم 10 من كل شهر، لذا تجد الملايين في حالة ترقب وقلق من زيادة الأسعار المتوقع في حالة ارتفاع سعر البنزين ومشتقاته من الديزل وغاز الميسال، ربما تتزايد معدلات الخوف عن البعض من زيادة الأسعار هذا الشهر نتيجة ما يحدث هذه الأيام من حروب متبادلة بين روسيا وأوكرانيا والتي كان لها صدد عالي على معظم الدول العربية والأوروبية.

أسعار البنزين اليوم في السعودية مارس 2022 بعد تعديلات Aramco

اعتاد موطني ومقيمين المملكة العربية السعودية يوم 10 من كل شهر في المساء التعرف على متغيرات البنزين والسولار والديزل وغاز البترول سواء كانت هذه المتغيرات سلبية بزيادة الأسعار أو إيجابية بالانخفاض في الأسعار، حيث تقوم شركة أرامكو بالمراجعة الشهرية لأسعار النفط بدلا من المراجعة التي كانت كل أربعة أشهر، وعقب الانتهاء من هذه المراجعة تقوم بتسجيل السعر الجديد على موقع أرامكو.

ويتم تطبيق السعر الجديد للبنزين في صباح يوم الحادي عشر من كل شهر ميلادي ويتم العمل به حتي مساء يوم العاشر من الشهر التالي، على أن تتم المراجعة مرة أخرى.

سعر لتر البنزين 91 اليوم في السعودية

يمثل سعر البنزين فئة 91 اهتمام كبير لدي الملايين من المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية، وذلك لأنه الأكثر استخداماً في السيارات في المملكة، حيث سجل سعر البنزين في الشهر الماضي 2.18 ريال سعودي أما عن الشهر الجاري فقد سجل أيضاً سعر لتر البنزين 91 شهر مارس التالي 2.18 ريال سعودي.

سعر لتر البنزين 95 اليوم

تغيرات كبيرة تحدث في أسعار البنزين فئة 95 منذ العام الماضي والتي تتزايد بشكل مستمر، والذي يسبب قلق كبير نظراً لارتفاع سعره عن الفئات الأخري، حيث شهد سعر البنزين الممتاز فئة 95 الشهر الماضي نحو 2.33 ريال سعودي للتر الواحد، بينما شهدت سعر لتر البنزين 95 اليوم في السعودية أيضاً نحو 2.33 ريال سعودي.

سعر الكيروسين اليوم

لم تتغير كثيرا أسعار الكيروسين منذ العام الماضي، حيث كان آخر سعر للكيروسين 0.70 ريال سعودي للتر الواحد حتي شهر مارس 2022.

سعر غاز البترول المسال

ظلت أسعار غاز البترول على قيمتها منذ أول أيام العام الماضي وذلك على أن يكون اللتر الواحد من غاز البترول بقيمة 0.75 ريال سعودي.

أسعار الديزل اليوم

وصل سعر الديزل اليوم إلى 0.65 ريال سعودي للتر في شهر فبراير بعد أن كان سعر اللتر 0.52 ريال سعودي، أما عن سعر الديزل في شهر مارس فجاء سعر اللتر أيضاً بقيمة 0.63 ريال سعودي.

وصلنا لختام شرح أسعار البنزين اليوم في السعودية مارس 2022 بعد تعديلات Aramco.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.