أسعار البنزين الجديدة 2018 في السعودية + أسعار الطاقة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة السعودية اليوم عن أسعار البنزين الجديدة 2018 وكذلك أسعار كافة المشتقات النفطية وأسعار الطاقة التي من المقرر تطبيقها بدءا من أول ساعة من صباح اليوم الإثنين الموافق 1-1-2018 وذلك بعد أن قامت المملكة بإعلان البدء في تطبيق نظام حساب المواطن من أجل دعم المواطن السعودي في مواجهة التحديات والإصلاحات الإقتصادية المزمع عقدها.

أسعار البنزين الجديدة 2018 في السعودية + أسعار الطاقة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة 1 1/1/2018 - 1:33 ص

أسعار البنزين الجديدة 2018

ومن خلال هذا المقال نضع إليكم أسعار الطاقة الجديدة خاصة البنزين التي تم تطبيقها منذ دقائق قليله وهي كالتالي:

الوصف السعر
بنزين 91 1 ريال و37 هللة
بنزين 95 2 ريال و4 هللة
سعر الديزل للصناعة والمرافق 378 هللة
سعر الديزل للنقل 47 هللة “كما هو ولم يتغير”
الكيروسين 64 هللة ” نفس السعر ولم يتغير”

أسعار الطاقة الجديدة 2018

وقد أعلنت وزارة الطاقة والصناعة أيضا أن الأسعار الجديدة التي تم تطبيقها هي تشمل ضريبة القيمة المضافة المقرر تطبيقها مع تكليف الجهات الرقابية لمراقبة الأسواق وذلك من أجل ضمان عدم التلاعب بالأسعار وتطبيقها بالصورة الصحيحة. مع المحافظة على عدم انقطاع الإمدادات مع تطبيق العقوبات المقررة على كل من يرفع الأسعار قبل موعدها أو يمتنع عن توفير المنتجات للمواطنين.

بدء العمل بقانون القيمة المضافة في السعودية

هذا وقد بدأ رسمياً تطبيق وتنفيذ قانون ضريبة القيمة المضافة التي أقرته الحكومة بدءا من صباح اليوم الإثنين الموافق 1-1-2018. وذلك بنسبة 5% على بعض السلع والخدمات التي تُقدم بالمملكة.

وفي النهاية هل ترى أن قيمة الدعم المقررة ستساعد بالفعل على تخفيف العبئ على المواطن جراء هذه الإرتفاعات في الأسعار؟!

قانون ضريبة ال 5% القيمة المضافة

أكدت بعض البنوك المحلية طبقا لما اشارت له صحيفة سبق أنه سوف تضاف 5% ضريبة على عقود التمويل العقاري من نوع الإجارة وذلك بدءا من يوم الإثنين وذلك للعقود المرتبطة بالسايبر على أن يتم توزيعها على أقساط شهرية تشمل القيمة المتبقية دون أي أرباح. وأنه من المؤكد عدم وجود ضريبة على مبالغ القروض وهوامش ربحها وأرصدة الحسابات البنكية ومبالغ التحويل.

هذا وقد كُلفت وزارة التجارة والإستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل أن تبدأ في حملاتها المختلفة وجولاتها من أجل مراقبة الأسواق والمنشآت التجارية في جميع المناطق داخل المملكة العربية العودية من أجل تجنب أي تلاعب أو مخالفات والتأكد من أسعار السلع الأساسية والإستهلاكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of علي الشهراني
    علي الشهراني يقول

    علي نذر يا اسعار البنزين انه مصيبه

  2. Avatar of محمد رافت زكريا
    محمد رافت زكريا يقول

    تم التعليق ولكن لم يتضمن الخبلا اى معلومات عن تطبيق القيمة المضاغة وعلى اى سلع تحديدا ليتضح ان التطبيق يتم بعد دراسة وتمحيص وفتح حساب المواطن حتى لا يتضرر ويتحمل كل مواطن جزء من العبئ طبقا لدخلة