جدول أسعار البنزين في السعودية 2018 بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.. ما هي طرق خفض استهلاك وقود سيارتك؟

أسعار البنزين والديزل في السعودية 2018 والذي أعلنت المملكة السعودية عنه منذ عدة أشهر أنه سيتم بدء زيادة الأسعار لبعض المنتجات، وبالفعل قد بدأت المملكة في إجراءات تطبيق القيمة المضافة على المنتجات، وبدأت بمنتجات النقط، وتم الإعلان اليوم عن زيادة سعر البنزين، وليس البنزين فقط، وإنما وصلت الزيادة إلى أسعار الكهرباء، وسيتم الإعلان خلال الساعات المقبلة عن الأسعار الجديدة لبعض المنتجات الأخرى.

جدول أسعار البنزين في السعودية 2018 بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.. ما هي طرق خفض استهلاك وقود سيارتك؟ 2 4/1/2018 - 10:55 ص

سعر البنزين في السعودية 2018

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم أول ايام العام الجحديد 2018  تم الإعلان عن زيادة أسعار البنزين من قِبل وزارة الطاقة والصناعة السعودية، وقد بلغ سعر لتر بنزين فئة 91، 1.37 ريال سعودي، أما بنزين فئة 95، فقد وصل سعر اللتر 2.04 ريال سعودي.

أما عن أسعار الديزل فقد وصل سعر اللتر 0.387 ريال سعودي، أما سعر الديزل الخاص بالنقل، فلم يتغير سعره، ووصل سعر لتر الكيروسين 0.64 ريال.

جدول أسعار البنزين والديزل في السعودية 2018  بعد تطبيق القيمة المضافة

نوع البنزين السعر بالريال السعودي
بنزين 91 1.37 ريال سعودي لكل لتر
بنزين 95 2.04 ريال سعودي لكل لتر
الديزل للمصانع وعربات النقل الثقيل 0.378 ريال سعودي لكل لتر
الديزل لعربات النقل 0.47 هللة لكل لتر
الكيروسين  0.64  هللة لكل لتر

جدول أسعار البنزين في السعودية 2018 بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.. ما هي طرق خفض استهلاك وقود سيارتك؟ 1 4/1/2018 - 10:55 ص

أسعار البنزين في السعودية
#رسميا_رفع_اسعار_البنزين

أسعار البنزين والوقود الجديدة تشتعل في السعودية بعد ضريبة القيمة المضافة

في هذا الفيديوا نساعد متابعينا فى موقع نجوم مصرية من دولة السعوديه الشقيقه على التعرف على  أسعار البنزين والوقود الجديدة تشتعل في السعودية بعد ضريبة القيمة المضافة بشكل سهل ومميز فتابعونا.

ضريبة القيمة المضافة

وأكدت الحكومة بالمملكة أن الأسعار الجديدة شملت بالفعل قيمة الضريبة المضافة التي فرضتها المملكة السعودية اليوم، وقد بلغت القيمة المضافة حوالي 5%، وهذا لكافة السلع والخدمات.

والجدير بالذكر أن المملكة السعودية أقرت قانون القيمة المضافة على الكثير من المنتجات، لتشمل أيضًا المنتجات الغذائية، وأسعار البنزين، وقد دخلت الخدمات الصحية كذلك تحت بنود القيمة المضافة، وأيضًا الخدمات الإلكترونية.

وأعلنت وزارة الكهرباء أيضًا أن هناك زيادة في أسعار الكهرباء، وسيتم تنفيذها بداية من الشهر المقبل، لتشمل كافة الأحياء السكنية، والمنشآت التجارية، وكذلك الجمعيات الأهلية، والمدارس، والمباني الخاصة بالخدمات الصحية.

تعرف ايضاعلي:

وتحاول المملكة مع زيادة الأسعار محاولة مساعدة محدودي الدخل وأصحاب الدخل البسيط، كي يتم التكيف مع الأسعار الجديدة، فهناك من الآنظمة التي تقدمها المملكة لمساعدتهم وعلى سبيل المثال، نظام حساب المواطن، الذي يتم صرف بعض المبالغ المادية للمواطنين.