أسباب عدم إستقبال السعودية للاجئين السوريين

قالت صحيفة هاندزبلات الألمانية في تقرير نشرته على صفحاتها بعد صدور تقرير صادر عن منظمة العفو الدولية حول عدم إستقبال اللاجئين السوريين من قبل المملكة العربية السعودية.

أسباب عدم إستقبال السعودية للاجئين السوريين 1 10/9/2015 - 9:07 ص

و قالت الصحيفة الألمانية، أنه من العار أن تمتنع معظم دول الخليج العربى من إستقبال المهاجرين واللاجئين السورين، على الرغم من أن دول الخليج معظمها يعيش حياة الترف والثراء الفاحش.

و أكدت الصحيفة أنه من الواجب على هذه الدول بحكم الجيرة أن تستقبل اللاجئين السوريين، حيث أن هذه الدول هى الأقرب للفارين من سوريا.

و قالت الصحيفة في ذات السياق، أن السعودية لم تستقبل أى مهاجر سورى حتى الآن، حيث أن المهاجرين السوريين يتجهون إلى أوروبا مباشرًة، وقد إنتقدت منظمة العفو الدولية الموقف السعودى، وأكدت في تقارير صادر عنها، أن دول الخليج تعتمد على مساعدة اللاجئين والمهاجرين من سوريا عن طريق الدعم المإلى فقط.

و إتهمت الصحيفة الألمانية، المملكة العربية السعودية بشأن هذا الموضوع، وإتهمتها بالتهرب من المسؤولية تجاه اللاجئين، وأكدت انه من الواجب على السعودية وجيرانها من دول الخليج، أنهم كان من الأجدر بهم إستقبال اللاجئين، خاصًة أن الدول الخليجية هى الأقرب لمناطق الحرب في سوريا.

و ذكرت الصحيفة أن معظم دول الخليج، وخاصًة السعودية يعمل بها العديد من الجنسيات الأجنبية الأخرى.

و قالت الصحيفة أن السبب الثانى هو أن السعودية تعتبر ثورات الربيع العربى ومن قام بهذه الثورات خطر على نظام الحكم في السعودية، لذلك لا تفضل دخول اللاجئين أراضيها وإثارة البلبة في الشارع السعودى.

و ذكرت الصحيفة أنه في حال تم قبول لاجئين سوريين في أراضى المملكة، فسيكون هناك عدد كبير من الأشخاص التي تطالب بالحقوق والعدالة الإجتماعية في البلاد، وهو ما سيؤدى إلى حدوث إحتجاجات في بلاد الحرمين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.