أرامكو تزف نبأ سارَّ للمساهمين وتُعلن منح سهم مجاني لكل 10 أسهم| ومفاجأة أخرى

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة “أرامكو” السعودية، على منح المساهمين سهمًا واحدًا لكل 10 أسهم مملوكة في الشركة، وذلك بعد اجتماعها مؤخرًا، تزامنًا من توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة من 60 مليار ريال إلى 75 مليار ريال، عبر رسملة 15 مليار ريال من الأرباح، وذلك بنسبة زيادة قدرها 25%، مع العلم أن عدد أسهم الشركة قبل الزيادة بلغت 200 مليار سهم، وبعد الزيادة ستصل 220 مليار سهم.

أهداف الشركة من الزيادة

  • تعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.
  • توزيع أرباح مستدامة ومتزايدة.
  • مواكبة التطلعات المستقبلية للشركة.
  • تحقيق النمو في التدفق النقدي الحر.
  • خلق قيمة أعلى وفرص استثمارية على المدى البعيد.
سعر سهم أرامكو اليوم مباشر
أرامكو تزف نبأ سارَّ للمساهمين وتُعلن منح سهم مجاني لكل 10 أسهم| ومفاجأة أخرى

سهم مجاني لكل 10 أسهم

وبعد القرار الأخير بمنح سهم مجاني لكل 10 أسهم، لتكون متاحة رسميًا لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجلاتها لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بمركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

سهم أرامكو يتجه للارتفاع مجددًا ومنح سهم مجاني لكل 10 أسهم
سهم أرامكو يتجه للارتفاع مجددًا ومنح سهم مجاني لكل 10 أسهم

وارتفاع قيمة السهم

يأتي هذا في الوقت الذي واصل فيه سهم الشركة في الارتفاع، تزامنًا مع إعادة تقييم أرامكو في المؤشر فإنه يزيد الطلب، وبالتالي سترتفع قيمة سهم أرامكو في الأشهر القادمة، وهو ما يُجني أرباحًا طائلاً للمستفيدين وللشركة.

توزيع اسهم ارامكو السعودية

وساعد ارتفاع سعر النفط إلى فوق الـ 100 دولار للبرميل في ارتفاع سعر سهم الشركة، كما أن زيادة الأسهم الحرة لأرامكو كان داعمًا لارتفاع سعر السهم، التي كانت عبر منح الدولة 4% من ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة وبالتالي ارتفعت الأسهم الحرة إلى 6% تمثل 21% من مؤشر السوق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد