أخبار اليمن وأحدث تطورات الشأن اليمني

أخبار اليمن، حيث تسارعت الأحداث بشكل كبير بشكل بعد إعلان مقتل الرئيس السابق على عبدالله صالح يوم 4-12-2017 على يد جماعة الحوثيين إذ مثل مقتله صدمة كبيرة في أوساط العالم العربي بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص إذ أن مقتله أعاد للذاكرة مقتل الرئيس الليبي السابق العقيد معمر القذافي في سيناريو مشابه من مطاردة وحصار وتصفية وتشهد اليمن بشكل عام ومحافظة صنعاء بشكل تطورات سريعة ومتعاقبة منذ مقتل على عبد الله ونستعرض في موضوعنا أهم ما حدث في الشأن اليمنى اليوم.

أخبار اليمن وأحدث تطورات الشأن اليمني 1 5/12/2017 - 3:16 م

أخبار اليمن وأحدث تطورات الشأن اليمني

ويعد الحدث الأبرز في الشأن اليمني هو مقتل الرئيس السابق على عبدالله صالح بالأمس ومعه بعض قيادات حزب المؤتمر الشعبي أثناء مطاردة قوات الحوثي له خارج صنعاء.

ونستعرض سويا أحدث أخبار اليمن وأحدث تطورات الشأن اليمني

  • إلقاء قوات الحوثي على اللواء مهدى مقولة والعديد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي كما قامت بفرض الإقامة الجبرية على العديد قيادات الحزب ومنهم الشيخ حميد جليدان من شيوخ قبيلة حاشد.
  • تدأول انباء غير مؤكده بأن أحمد صالح نجل الرئيس السابق على عبدالله صالح قد صرح بأنه سيتولى قيادة المواجهات ضد الحوثيين.
  • انتشار أنباء عن قيام الحوثيين بإعتقال وإعدام العشرات من قيادات حزب المؤتمر الشعبى العسكرية والسياسية في صنعاء.
  • تصريح منسوب إلى الصليب الأحمر يفيد بأن عدد القتلى ارتفع ليصل إلى 234 قتيل في المواجهات بين الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح فيما وصل عدد الجرحى جراء الاشتباكات إلى 400 جريح.
  • انباء عن قيام الحوثيين بمنع الدخول والخروج من صنعاء وقيامهم بمحاصرة احياء قيادات المؤتمر الشعبى.
  • ظهور تسجيل صوتي مسرب على موقع YouTube  يظهر فيه كيف تم التخطيط فيه لقتل الرئيس السابق على عبد الله صالح عن طريق كمين بعد خروجه من بيته في صنعاء متوجهاً إلى منطقة سنحان حيث تم إعداد الكمين عن طريق مسلحي جماعة الحوثي ويكشف التسجيل المسرب أن المسلحين قاموا بقتل الرئيس السابق وجميع من كان معه من المرافقين كما يظهر القاء القبض على ابن الرئيس الأصغر.
  • مقتل اربعة جنود سعوديين في اشتباكات مع جماعة الحوثى.
  • أنباء عن تسليم مسلحي الحوثي جثمان الرئيس السابق إلى رئيس البرلمان اليمنى مع اشتراط عدم إقامة مراسم تشييع.

أخبار اليمن وتطور جديد للأحداث 

  • أنباء تقديم قيام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد دولة الإمارات واجب العزاء إلى نجل الرئيس السابق على عبدالله صالح اثناء لقائنه في أبو ظبى

سنستمر في تغطية أخبار اليمن على موقع نجوم مصرية لذا تابعونا لتعرفوا كل جديد عن أخبار اليمن وأحدث تطورات الشأن اليمني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.