أخبار السعودية اليوم : النائب العام يكشف عن عدد المعتقلين في تهم الفساد والمبالغ التي تم تبديدها إضافة إلى جديد التحقيقات

قام النائب العام في المملكة العربية السعودية بالتأكيد على الإفراج عن سبعة من أصل 208 شخص تم إيقافهم في تهم فساد.وأكدت السلطات السعودية أن التجميد كان للحسابات الشخصية حصرا ولم يتأثر النشاط التجاري بهذه التحقيقات.

الشيخ سعود المعجب

وللإشارة فقد تم إيقاف عدد من كبار رجال الأعمال والوزراء والأمراء خلال حملة مكافحة الفساد بعد أن تم إصدار أمر ملكي يقضي بتشكيل لجنة عليا للتحقيق وحصر جرائم الفساد.

وأضاف النائب العام أن التحقيقات أشارت إلى تبديد مبلغ يصل إلى 100 مليار دولار على مدى عشرات السنوات في عمليات إختلاس وفساد مشيرا إلى أنه في إطار حماية الحقوق القانونية للمشتبه فيهم فإن السلطات لن تكشف عن أي تفاصيل إضافية شخصية.

أخبار السعودية اليوم

وفي التفاصيل، ذكر الشيخ سعود المعجب النائب العام للمملكة عضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد أن التحقيقات تمضي بشكل سريع وسيتم توفير أي أخبار جديدة.

ووصل عدد الأشخاص الذين تم إيقافهم إلى 208 شخص أطلق سراح سبعة منهم بسبب عدم وجود أدلة كافية كما أن الأبحاث مازالت جارية في هذه القضايا.

وقد أعطى محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الضوء الأخضر لتجميد الأرصدة الشخصية للأشخاص المدانين في هذا التحقيق خصوصا بعد تأكيد الإجراء للنتائج التي تم التوصل إليها في أول تحقيق تم إجراءه على مدى ثلاث أعوان وكشف عن قضايا الفساد والإختلاس الكبيرة.

قضايا الفساد في السعودية

وبسبب ضخامة التهمة فإن هناك تفويض قانوني للإنتصال إلى مرحلة جديدة من التحقيقات بالإضافة إلى عدم الكشف عن أي تفاصيل شخصية حول هويات الأفراد وتفاصيل التهم في الوقت الحالي من أجل ضمان تمتع المتهمين بالحقوق القانونية الكاملة وإحترم الخصوصية أثناء الخضوع للإجراءات القانونية.

ولم يتأثر النشاط التجاري في المملكة بسبب هذه التحقيقات وتم تعليق الحسابات المصرفية الشخصية حصرا في حين أن البنوك والشركات تمتلك الحرية في الإستمرار في عمليات التحويلات والمعاملات حسب تأكيدات السلطات السعودية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.