أبشر وزارة الداخلية.. خطوة بخطوة لتوثيق ملكية هاتفك المحمول

يبحث أغلب أبناء المملكة العربية السعودية عن موقع (أبشر وزارة الداخلية) من أجل توثيق ملكية هواتفهم المحمولة في السعودية لذلك سيسير موقع (نجوم مصرية) خطوة بخطوة معكم لتنفيذ ذلك، فما عليك أولًا إلا أن تقوم بكتابة أبشر وزارة الداخلية على محرك البحث الشهير جوجل أو الدخول عبر هذا الرابط.

نظام أبشر وزارة الداخلية السعودية

أبشر وزارة الداخلية

طريقة التسجيل في خدمات أبشر وزارة الداخلية

وللاستفادة من المزايا التي تقدمها خدمات أبشر يجب التسجيل عن طريق ماكينة خدمة أبشر، وهي موجودة في اقسام المرور واقسام الجوازات وكذلك بالطريق الدائري تقاطع شارع حمزة وفي هايبر “أم الحمام” واليكم الطريقة: أولاً اختار اللغة العربية ثانيا ادخل رقم الهوية ثالثًا ستطلب منك البصمة وينبغي هنا أن تكون اصابعك نظيفك كي تكون بصمتك دقيقة وواضحة والا لن يقبلها الجهاز، ضع سبابتك في المكان المخصص للحصول على البصمة. رابعا توافق على الشروط خامسا قم بكتابة رقم جوالك بعدما تكتب رقم هاتفك النقال سيصلك رسالة بها رمز التفعيل ستكتبه في الخانة المخصصة وتضغط “التالي”، بعدها سيخبرك بانه قد تم التسجيل، واحيانا يلتقط صورة لك للتأكيد. ستستخدم هذا البرنامج بعد ذلك في تجديد أي رخصة أو اقامة بسهولة عن طريق الموقع.

أبشر وزارة الداخلية.. كيفية التسجيل عبر الموقع:

بعد الدخول على رابط موقع أبشر اختار مستخدم جديد ادخل البيانات المطلوبة في الخانات التي ستظهر أمامك. اضغط موافق لتأكيد طلب التسجيل، ادخل رمز التفعيل الذي وصلك مع رقم هويتك واضغط موافق ستطلب منك بيانات تسجيل ستستخدمها كل مرة تستخدم الموقع اسم مستخدم وكلمة مرور وسؤال سري، لتأمين حسابك على الموقع. تستطيع الآن الدخول إلى حسابك باستخدام كلمة مرور واسم المستخدم الذي سجلتهما للتو، وفور الدخول سيطلب منك الخروج والدخول مرة أخرى لتأكيد تمام التسجيل، وهكذا انتهت الخطوات وتستطيع الآن استخدام أبشر في كافة التعاملات المتاحة عبر الخدمة. بالنسبة لخدمة توثيق هاتفك الجوال فسيظهر لديك هذا الاقتراح بعد الدخول إلى حسابك، قم بطباعة النموذج وتوقيعه وتسليمه إلى موظف التفعيل المختص في مراكز التفعيل.

فيديو يشرح عملية التسجيل في نظام أبشر وزارة الداخلية هنا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.