قوات الاحتلال تحتجز طفل وتقتاده إلى غرفة التفتيش، وعضو في الكنيست يؤكِّد “لن يكون هناك سلام”

أعلن مكتب إعلام الأسرى في فلسطين المحتلة قيام قوات الاحتلال الصهيوني على حاجز برطعة قرب جنين، باحتجاز الطفل  حمودي مصطفى عماش أمس الإثنين واقتياده إلى غرف التفتيش لوحده بحجة أنه شتم الجنود المتواجدين على الحاجز.

عضو الكنيست الصهيوني لن يكون هناك سلام

يأتي ذلك فيما أكَّد عضو الكنيست ونائب وزير الأديان في حكومة الاحتلال الصهيوني “متان كهانا” أنَّه لن يكون هناك سلام حقيقي مع الفلسطينيين والعرب.

وخلال مقطع فيديو نشرته قناة “كان” العبرية، كان الصهيوني “كهانا” يلقي محاضرة أمام مجموعة من المستوطنين في إحدى المدارس الثانوية بمستوطنة “إفرات” قرب بيت لحم، عندما زعم أنَّ جميع المستوطنات في الضفة الغربية لم تُقم على أنقاض قرى فلسطينية جرى تهجير أصحابها.

يريد زراً لإخفاء الفلسطينيين والعرب

وكرر عضو الكنيست الصهيوني المزاعم التي تقول بأنَّ اليهود كانوا قد سكنوا فلسطين المحتلة قبل 2000 عام وجرى طردهم منها، متجاهلاً الحديث عما كان قبل ذلك ولمن كانت فلسطين في ذلك الوقت.

وعبَّر نائب وزير الأديان في حكومة الاحتلال الصهيوني عن أحلامه بأنه يتمنى لو كان هناك زر يقوم بإخفاء الفلسطينيين من هذه البلاد وإرسالهم إلى سويسرا ليضغط عليه،

من جهته ردَّ عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة أحمد الطيبي على تلك التصريحات قائلاً:  “هناك زر واحد، سوف يخرجك من الحكومة والكنيست، وسأضغط عليه قريباً”.

الجمعة القادمة يوم للفعل الشعبي والمواجهة الجماهيرية المفتوحة

وفي سياقٍ آخر أكدت جميع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، دعمها الكامل ووقوفها إلى جانب جميع الأسرى، والمضربين عن الطعام منهم بشكلٍ خاص، مُحمِّلة حكومة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وطالبت الفصائل في بيانٍ عقب اجتماع دعت إليه حركة الجهاد الإسلامي أمس الثلاثاء، مختلف الأطراف والهيئات الحقوقية إلى التحرك العاجل والضغط على الاحتلال لإنهاء الاعتقال الإداري والاعتراف بحق الأسرى في تلقي العلاج خاصة الأسيرة إسراء الجعابيص، والتأكيد على إدانة ورفض “قانون منع علاج الأسرى” الذي يعمل الكنيست الصهيوني على إقراره قريباً.

كما دعت الفصائل الفلسطينية في غزة إلى اعتبار يوم الجمعة القادم يوماً للفعل الشعبي والمواجهة الجماهيرية المفتوحة مع الاحتلال في كل محاور الاشتباك. مؤكدةً على حق الشعب والمقاومة الفلسطينية في الدفاع عن فلسطين وشعبها

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ظالم