فيديو.. جماعات المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس، وسط تكبيرات المرابطين فيه

تواصل جماعات المستوطنين الصهاينة منذ صباح اليوم الأحد اقتحام المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني، التي استبقت تحركات المستوطنين وقامت باقتحام المسجد الأقصى في محاولة منها لتأمين دخول المستوطنين.

اقتحام المسجد الأقصى المبارك

اقتحام المسجد الأقصى المبارك

عضو في الكنيست الصهيوني يقتحم باحات المسجد الأقصى

مع ساعات الصباح الأولى وفور اقتحام أول مجموعات المستوطنين الصهاينة ساحات المسجد الأقصى، قامت مجموعة من المرابطين والمرابطات بالتصدي لهم وإطلاق صيحات التكبير وشعارات “بالروح، بالدم، نفديك يا أقصى”، أمام عضو الكنيست الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير الذي قام ياقتحام باحات المسجد الأقصى مع مجموعة من المستوطنين تحت حراسة أمنية مُشددة.

قوات الاحتلال تُغلق أبواب المُصلى القبلي وتضيق على المرابطين

كما أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية المحلية أنَّ قوات الاحتلال كانت قد أغلقت أبواب المصلى القبلي، وقامت بمنع المعتكفين فيه من الخروج، حيث قام المرابطون بإلقاء الألعاب النارية والطرق على الأبواب في محاولات لإخراج المستوطنين والتصدي للاقتحامات التي يقوم بها الصهاينة صباح اليوم.

ورغم التضييق الصهيوني على المُصلين والمرابيطين إلَّا أنَّ شباب القدس قد تمكنوا من أداؤ صلاة الفجر داخل المسجد الأقصى  حتى إقامة صلاة الضحى بينما اضطرت مجموعات من الفلسطينيين لأداء الصلاة عند أبوابه بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الدخول.

اقتحام المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس

يُذكر أنَّ “جماعات الهيكل” الصهيونية كانت قد دعت المستوطنين للاحتشاد واقتحام المسجد الأقصى المبارك في ذكرى احتلال المدينة عام 1967م.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد