الجنرال الإسرائيلى يعرض على مصر حل الأزمة الفلسطينية بالتنازل عن سيناء للفلسطينين

مشكلة فلسطين وإسرائيل مشكلة العالم العربى بالكامل، وهى لاتزال أزمة ليس لها حل، وعواقبها وخيمة على العرب بالكامل وهى الجرح الدامى، الذي ينزف على مدار السنين، والا يوجد حل لحصول فلسطين على أرضها من الإسرائيلين.

اسرائيل

اقتراح اسرائيل

ونجد الآن الإسرائيلين هم من يطالبون بالحل، ولكن يطلبون حل المشكلة والنزاع من مصر، حيث نشر موقع (نيوز 1 العبري) عرض من إسرائيل لمصر، وذلك مقترح منها لحل مشكلة الفلسطينين العالقين في غزة.

المقترح الإسرائيلى على لسان الموقع :-

هذا المقترح وضعه الجنرال الإسرائيلى، ورئيس مجلس الأمن القومي السابق (جيورا آيلاند)، وشمل المقترح الأتى، بدلا من حل الدولتين والفصل بين فلسطين وإسرائيل، أن تقدم مصر جزء من أرضها للفلسطينين حل منها للأزمة.

وذلك من خلال تنازل مصر عن مساحة  تقدر 720 كيلو متر من سيناء، لصالح الفلسطينيين، وتشمل تلك المساحة 24 كيلو متر من ساحل البحر المتوسط.

وبهذا سوف تكون أرض غزة تضاعت مساحتها  ثلاث أضعاف، وأصبحت أكثر وتساعى الكثير من الفلسطينين، وتصبح هذه المساحة 12% من إجمالي مساحة الضفة الغربية، وسوف تقدم إسرائيل مقابل أراضى سيناء، والمساحة المقترحةتقوم بأعطاء مصر 720 كيلو متر من أراضى النقب، وذلك مقابل ماتقدمه مصر من أرض سيناء المصرية للفلسطينين

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد