الاحتلال الإسرائيلي يعتقل الطفلة “عهد”

اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، الطفلة الفلسطينية “عهد التميمي”البالغة من العمر 16 عاماً، والحاصلة على جائزة حنظلة للشجاعة، عام2012 في اسطنبول، حيث سلمها لها الرئيس التركي”رجب طيب اردوغان” بسبب شجاعتها ووقوفها في وجه الاحتلال.

ويذكر انه هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلها، فجر الثلاثاء، في بلدة النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلتها بعد مشاجرة مع عائلتها، ولم تكن هذا أول مرة لاعتقالها.

قالت الطفلة “عهد التميمي”لا استطيع الابتعاد بتفكري وخيالي، لان وجود الاحتلال يمنعي من تحقيق الكثير من أحلامي، ومنعوني من الذهاب الي المدرسة، وأيضاً من السفر قائلين اني اشكل خطراً على أمن الدولة”.

واضاف أيضاً الناشط في لجان المقاومة الشعبية حلمي التميمي”إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل عهد، وإعتقلتها بعد تفتيش منزل عائلتها، ومصادرة الهواتف النقالة، قبل أن يتم نقلها إلى جهه غير معلومة”.

واكد والدها ايضا”ان قوة عسكرية اعتقلت ابنة أخيه نور البالغة من العمر 21 عاماً من منزلها بعد مداهمته وتفتيشه، دون أن يوضح سبب اعتقالها”.

واوضح أيضاً ان”ناريمان والدة عهد ذهبت صباحاً إلى مركز  توفيق بنيامين، شرفي رام الله، للإطمئنان على ابنتها التي اعتقلها الجيش فجراً، ولم تعد الي البيت من الصباح، قبل أن يبلغ الي علمه من قبل محامي العائلة، نبأ اعتقالها”.

وقام المغني الفلسطيني محمد عساف بوضع عدة صورة للطفلة عبر حسابه الخاصه على تويتر وعلق عليها “الحرة عهد التميمي جميلة فلسطين”.

وأيضاً قام الإعلامي اللبناني نيشان على حسابه الشخصي تويتر تغريدة تحمل عبارات”لانهم يولدون احراراً، ويتوقون للحرية، ويعرفون أن العالم سيخذلهم، ينظرون إلى داخلهم ويرون قوة وعزيمة للدفاع عن الأمن مهما كان الثمن، عهد التميمي نبذة عن جيل الشباب سلاحه الشجاعة، عهد اعتقلتها القوات الإسرائيلية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد