مسلسل أم هارون يثير الجدل مجدداً بعد أول حلقة له في رمضان، وتهم بطمس الحقائق التاريخية تمس المسلسل

أثار المسلسل الكويتي المنتج في الإمارات جدلاً واسعاً في وسائل التواصل الاجتماعي بين الكثير من المغردين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وبين المشاهير أيضاً، وذلك في اول أيام عرضه على التليفزيون. مسلسل أم هارون يثير الجدل مجدداً بعد أول حلقة له في رمضان، وتهم بطمس الحقائق التاريخية تمس المسلسل 1 27/4/2020 - 11:57 ص

وواجه المسلسل تحديات كبيرة قبل عرضه في التليفزيون بسبب طبيعة أحداث المسلسل، ورأى الكثير انه من الأفضل عدم عرض المسلسل في التلفاز لإثارته للجدل بصورة كبيرة جداً، ومسلسل أم هارون يتحدث عن قصة طبيبة يهودية تدعى أم هارون كانت تعيش في منطقة الخليج في أربعينيات القرن الماضي. 

يذكر أن متابعي المسلسل شاهدوا أمس لقطات من المسلسل يظهر بها تزييف واضح للحقائق التاريخية، وتلك اللقطة هي عندما قال أحد المتحدثين في المسلسل أن دولة الكيان الصهيوني ستقوم على أرض إسرائيل، والصحيح هو أن دولة الكيان الصهيوني قامت في أرض فلسطين العربية المحتلة، وفي ذلك طمس واضح للحقائق التاريخية كما قال بعض المغردون. 

اتهم الكثير من المغردين المسلسل ووصفوه بأنه يدعو للتطبيع مع الكيان الصهيوني وطمس الحقائق التاريخية ومحو فلسطين من الهوية العربية، كما يذكر أن المسلسل من بطولة الممثلة الكويتية حياة الفهد المعروفة بإثارتها للجدل. 

كانت حياة الفهد قد علقت مؤخراً على نفي جميع الوافدين من الخارج إلى الكويت في الصحراء، إذا تأكدت إصابتهم بـ كوفيد-19 

إسمع الخبر من هنا: