عاجل أول رد فعل من حركة الجهاد الإسلامي بشأن قرار أمريكا الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

في أول رد فعل من حركة الجهاد الإسلامي بشأن القرار الذي أقره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم والذي جاء فيه قرار أمريكا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مع نقل السفارة الأمريكية في تل أبيب (إسرائيل) إلى القدس هو بمثابة إعلان حرب رسمية. هذا وقد غطينا هذا القرار في عددا من الأخبار العاجلة نضعها إليكم خلال هذا المقال:

عاجل أول رد فعل من حركة الجهاد الإسلامي بشأن قرار أمريكا الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل 1 7/12/2017 - 12:25 ص

فيديو لحظة اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل رسمياً + أول تحرك دولي ضد قرار ترامب

قرار أمريكا الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو إعلان حرب

وجاء في تصريحات زياد نخالة – نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أن هذا القرار هو إعلان حرب رسمية. كما يرى نخالة في التصريحات التليفزيونيو التي أدلى بها ضرورة أن يعتبر هذا اليوم حداد مؤكدا أن هذا اليوم هو اعتداء من دونالد ترامب على فلسطين وعلى معتقدات ومقدسات الأمة. مؤكدا في الوقت ذاته إلى أن يتوحد الجميع  في مواجهة العدوان على مقدسات الأمة ومواجهة الاستكبار الأمريكي.

جدير بالذكر أن صحيفة نيويورك تايمز كانت قد أعلنت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعمل على إرجاء تنفيذ قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بدلا من تل أبيب لمدة 6 أشهر وذلك لدواعي أمنية مؤكدة أن هذه المدة قابلة للزيادة وفقا لما يرتئيه ولحين الانتهاء من إنشاء مقر السفارة الجديد بالقدس.

عاجل نيويورك تايمز: ترامب يرجئ تنفيذ نقل سفارة أمريكا إلى القدس – تعرف على الأسباب والمدة

هذا وقد نددت العديد من البلدان بشأن الأحداث والقرارات الأخيرة للرئيس الأمريكي ومنها كندا ومصر وتركيا وغيرهم من الدول العربية والأجنبية.

أول رد رسمي لمصر على إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ووصف القرار بالـ “منفرد”