فيديو لحظة اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل رسمياً + أول تحرك دولي ضد قرار ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب ألقاه اليوم عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس العربية المحتلة مخالفا بذلك كل الاتفاقات الدولية وتحذيرات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين والرئيس الفلسطيني أبو مازن والذين حذروا من اتخاذ هذا الإجراء أو القرار والذي سيأزم بكل شكل إجراءات اتفاقية السلام في الشرق الأوسط وفي خلال هذا المقال نستعرض سويا فيديو لحظة اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

فيديو لحظة اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل رسمياً + أول تحرك دولي ضد قرار ترامب 1 6/12/2017 - 10:09 م

فيديو لحظة اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

وعندما أعلن ترامب هذا القرار قال أنه حان الوقت لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل واصفا أن هذا القرار قد تأخر كثيرا، فكثير من الرؤساء سبقوه وأعلنوا هذا القرار لكن لم ينفذ أيا منهم القرار حتى الآن ولكنه أوفي بوعده الذي قطعه على نفسه في إنتخابات الرئاسة الأمريكية السابقة. ومن المتوقع طبقا لعدد من المحللين أن تندلع جراء هذا القرار انتفاضة فلسطينية كبرى لم يسبق لها مثيل.

أول رد فعل مصري تجاه قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل

هذا وقد أصدرت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الخارجية المصرية بيانا جاء فيه رفضها للقرارات المنفردة أو الأحادية التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ورفضها كامل ما جاء في خطاب ترامب واصفة أن ماحدث يتعارض مع القواعد والأعراف الدولية مؤكدة أن ماحدث لن يغير شئ في وجهة النظر والنظرة مع القدس بأنها مدينة محتلة كما لن يغير شئ في الوضع التاريخي القائم في القدس المحتلة حتى الآن داعية في نفس الوقت إلى العودة لقرارات مجلس الأمن الدولي.

أول تحرك دولي ضد قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل

د مندوب بوليفيا في مجلس الأمن والذي تترأسه حاليا بوليفيا “ساشا لورينتي” أن بلاده ستدعو لاجتماع طارئ في مجلس الشعب لمناقشة هذا القرار واتخاذ ما يرونه مناسب في حال تنفيذ القرار مؤكدا أن هذا القرار يمثل قرار صادم تجاه إقرار عملية السلام كما يخالف جميع القوانين والاتفاقات الدولية.

https://youtu.be/hMkfTnXWjZs

https://www.youtube.com/watch?v=hMkfTnXWjZs

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.